المزيد من الأخبار






ناشط يوثق بالصوت والصورة جريمة بيئية ترتكبها جماعة بوعارك في حق غابة " ثاقبوشت" الطبيعية


ناشط يوثق بالصوت والصورة جريمة بيئية ترتكبها جماعة بوعارك في حق غابة " ثاقبوشت" الطبيعية
ناظورسيتي: توفيق بوعيشي

وثق نشطاء بجماعة بوعارك التابعة لاقليم الناظور بالصوت والصورة ، مجزرة حقيقية يرتكبها مسؤولي الجماعة في حق البيئة ، ضاربين جميع المواثيق والمعاهدات الدولية والوطنية بخصوص البيئة عرض الحائط.

ويظهر الفيديو الذي حصلت عليه ناظورسيتي قيام شاحنة تابعة للجماعة بافراغ كمية من من النفايات المنزلية والاكياس وسط منطقة "ايكولوجية" تعد رئة الجماعة ، هي غابة المعروفة باسم "ثاقبوشت" في تحدي صارخ للقوانين والمعاهدات الدولية والوطنية بخصوص حماية البيئة وامام مرأى ومسمع من حماتها الذين ولو ظهورهم لها في وضع مستفز و غير مقبول يقول احد النشطاء بالمنطقة في حديثه مع ناظورسيتي .

واضاف الناشط غير الراغب في الكشف عن هويته للعموم ان لسان حال الجماعة يقول " أنا ومن بعدي الطوفان فلتذهب بيئتكم الى الجحيم" وهي ماضية في ارتكاب جرمها البيئي دون ان تكترث لما قد تسببه هذه الجريمة البيئية من كوارث في حق الطبيعة بل اصرت ان ترتكبها وهي مقرونة بظروف التشديد الاصرار والترصد وترك بصماتها في مكان الجريمة في تحدي صارخ للقوانين والاعراف حسب تعبير الناشط دائما .

وختم الناشط قوله " بأن مسؤولية الحفاظ على الثروة البيئية التي يمتاز بها هذه الغابة للاجيال اللاحقة تعتبر مسؤوليتنا جميعا و التستر على مثل هذه الجرائم البشعة في حقها وفي حق الثروة الطبيعية يعدا مشاركة فيها.."




















1.أرسلت من قبل brahim في 27/02/2017 12:40
haram

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح