المزيد من الأخبار






"نارسا": تحسن ملحوظ في نسبة النجاح.. وهذه حقيقة سؤال السياقة تحت تأثير الكحول


"نارسا": تحسن ملحوظ في نسبة النجاح.. وهذه حقيقة سؤال السياقة تحت تأثير الكحول
ناظورسيتي: متابعة

أثار الامتحان النظري الجديد الخاص بنيل رخص السياقة، الذي أطلقته الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية "نارسا"، موجة كبيرة من السخط والاستياء بين المترشحين.

دخل هذا النظام الجديد حيز التنفيذ أول أمس، وما لبث أن تسبب في ارتفاع ملحوظ في نسبة الرسوب في الاختبار النظري، والتي وصلت إلى نسب تقارب 90% في بعض المدن، وفقا لما أفاد به مهنيو القطاع.

وقد أبدى العديد من المترشحين صدمتهم من صعوبة الأسئلة التي طُرحت عليهم، مؤكدين أنها تختلف تماما عن ما تم تدريسه لهم في مدارس تعليم السياقة. ومن جانبهم، انتقد مهنيو القطاع سرعة تنزيل النظام الجديد دون أي تنسيق مع الأطراف المعنية.


ورغم ذلك، فإن "نارسا" أصرت على أن المعطيات التي قدمتها تظهر نتائج إيجابية، حيث أشارت إلى تحسن في نسب النجاح خلال الأيام المتتالية من تنفيذ النظام الجديد.

وقد أكدت الوكالة أن متوسط النقاط المحصل عليها للمترشحين كان مقبولا، حيث بلغ ما يقارب 23/40 في اليوم الأول و28/40 في اليوم الثاني لصنف "ب"، و27/46 في اليوم الأول و32/46 في اليوم الثاني للأصناف الأخرى.

من ناحية أخرى، نفت "نارسا" صحة الأخبار والصور التي تم تداولها على بعض مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تتعلق بأسئلة حول السياقة تحت تأثير الكحول واستخدام الطرق السريعة، مؤكدة أنها غير موجودة على الإطلاق في البنك الجديد للأسئلة، وهددت بمتابعة مروجي هذه الأخبار الزائفة.

وفي هذا السياق، دعت "نارسا" المترشحين إلى الاستفادة من منصة التعلم "Perminou"، التي تحتوي على محتوى شامل يهدف إلى تأهيلهم لاجتياز الامتحان بنجاح. كما حثت المؤسسات التعليمية على مواكبة المترشحين وتأهيلهم بشكل جيد، مع وعد "نارسا" بتزويدها بمؤشرات حول أداء المترشحين من خلال المنصة المذكورة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح