المزيد من الأخبار






ناجحون في مباراة توظيف بجامعة وجدة يراسلون الوزير ويعتزمون اللجوء إلى القضاء وخوض اعتصام لهذا السبب


ناجحون في مباراة توظيف بجامعة وجدة يراسلون الوزير ويعتزمون اللجوء إلى القضاء وخوض اعتصام لهذا السبب
بـ.وليد

تفاجأ ثلاثة مرشحين لاختبار مباراة توظيف أستاذ التعليم العالي "المساعدين" بالمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بجامعة محمد الأول بوجدة، بتأجيل اختبار "الشفوي" المتعلق بالمناقشة والعرض يومه 21 يناير من السنة الجارية، إلى آجل غير محدد، بعدما كانوا قد اجتازوا بنجاح الشق الكتابي منه.

ومبرر إرجاء هذا الاختبار بحسب المنظمين، سببه عدم حضور العضو الخامس للجنة المشرفة لأسباب غامضة ومجهولة، وبعد مرور أكثر من أسبوعين تم استدعاء المرشحين الثلاثة مجدداً من أجل اجتياز ذات الاختبار بتاريخ 15 فبراير الجاري، لكنهم فوجئوا مرة أخرى بعدم حضور العضو الخامس الاحتياطي للجنة.

مع العلم أن الإدارة المعنية بأمر مباراة التوظيف والمشرفة على إجراء اختبارهـا، لم تكلف نفسها عناء تقديم أي توضيح في هذا الشأن، بل ولم تعمل على برمجة أي تاريخ لإجراء هذا الاختبار، الأمر الذي يطرح أكثر من تساؤل حول صدقية تعاطيها بنزاهة مع مسألة انتقاء المترشح الأنسب والأكفأ لشغر المنصب.

موازاةً مع ذلك، يعتزم أحد المترشحين المعنيين بأمر الاختبار الخاص بالمناقشة والعرض، رفع دعوى قضائية أمام هذا الوضع المقلق، كمـا أفصح آخرين عن نية عزمهم خوض اعتصام احتجاجي مفتوح أمام رئاسة جامعة محمد الأول، في حال لم يتم الإعلان عن إجراء الاختبار وتفعيله بجدية، علاوة على مراسلة وزير التعليم العالي بغية التدخل على خط القضية وفتح تحقيق دقيق للنظر في حيثياتها وملابساتها، من أجل إنصاف المترشحين



1.أرسلت من قبل عابر سبيل في 20/02/2017 19:41 من المحمول
التعليم ليس من أولويات المغاربة و الكل يتخبط في هذا المجال.
نحن في عصر العلوم و التكنولوجيا و مازالت جامعاتنا تدرس تاريخ العلوم. لا حوافز للعملية التعليمية برمتها: أساتذة ماديون و طلبة مستهترون و أولياء أمور حالمون و الواقع بئيس

2.أرسلت من قبل ali في 21/02/2017 01:47
c est simple il faut vire les membres absent et les remplace par des gens qui veulent travaille.
il peuvent change l heure la matine mais pas tout la journe
au maroc le secteur de l education n est pas honette je parle des responsible et proff
tout les prof sont pas qualifier car une seul pomme et inferte le reste va l etre aussi

3.أرسلت من قبل امين في 21/02/2017 12:30
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته .
هذا الأشياء الذي يقع في هذا البلد الحبيب وخاصة في اولادنا وكبدنا ( اولاد الشعب ) هذا لايقبل الله ولا العبد المنكر بعينيه .
السؤال المطروح من المسؤول عن هذا القطاع الحيوي ؟
اين الوزارة الوصية عن هذا القطاع ؟
اين الداخلية المهتمة عن التتبع ورفع التقارير ؟
اين ملك البلاد أمير المؤمنين ملك الفقراء والضعفاء ؟
ولا حولة ولا قوة الا بالله العلي العظيم اللهم ان هذا منكر

4.أرسلت من قبل عصام في 22/02/2017 11:23
غريب والله
كلاك بلد الديمقراطية بلد الحق والقانون كلاك الشعب ابحال ابحال اعباد الله المؤسسة كدها كداش جامعة محمد الأول بوجدة وكيوقع فيها هذا المنكر والمسؤولين لا من يحرك ساكنا اللهم ان هذا منكر اللهم ان هذا منكر فينك يا رئيس الجامعة وفينك يا مدير المدرسة وفينك الوزير الوصي عن هذا القطاع بصفة عامة............ احرام اعليكم والله الى حرام اخراجت اعلى هذا البلاد

5.أرسلت من قبل karim في 23/02/2017 10:37
السلام عليكم
الفساد الاداري فالمغرب ولا وراثي الله يحفظ ابا عن جد .
التغيير فبلادنا يستحيل واللي شاد شي مؤسسة عمومية كيدير فيها ما ابغى لحقاش مكاينش المراقبة مكاينش التتبع اتكول انت عايشين فالغابة .
ها اعلاش الشعب اكره الوضعية افهذ لبلاد كيغيدير يبغي ابلادو ولبلاد عمرا بالفساد والمفسدين واش عمركم شي انهار اسمعتو شي مسؤول اتحكم بسبب الفساد؟؟؟؟؟؟؟

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح