المزيد من الأخبار






نائبة برلمانية إسبانية...سبتة ومليلية أراضي مغربية محتلة


نائبة برلمانية إسبانية...سبتة ومليلية أراضي مغربية محتلة
متابعة

صرحت البرلمانية ''إيزابيل مورا'' في منتدى نظم بمرتيل الأسبوع الماضي، أنها لاتعترض على شرعية مطالبة المغرب باستعادته لمدينتي سبتة ومليلية المحتلتين.

وتشغل البرلمانية ''ايزابيل مورا'' منصب الناطقة الرسمية بالنيابة عن فريق بوديموس في البرلمان الاسباني وهي من الأصوات المؤثرة حسب ما نقلته يومية ''الفارو'' المحلية بسبتة.

وقال الحزب الشعبي في سبتة المحتلة منتقدا موقف ''حزب بوديموس''، إن هذا الحزب لم يثر أبدا المشاكل التي تعيشها سبتة ومليلية من جراء مشاكل المهاجرين أو البنيات التحتية أو غيرها من المشاكل باستثناء الاعتراف بشرعية مطالب المغرب باسترجاع المدينتين.

ودافع البرلماني من الحزب الشعبي غايرمو مارتينيز والنائبة فاطمة محمد ذات الأصول المغربية في بلاغ توضيحي عن تصريحات نائبة ''بوديموس'' عن العقلية الاستعمارية التي ترى في المدينتين المحتلتين ترابا إسبانيا.

واعتبر النائبان في بلاغهما أن نائبة ''بوديموس'' تجهل حسب تعبيرهما الحقائق التاريخية للمدينتين، حيث يتوقف النائبان عند هذا الحد بل طالبا من نائبة ''بوديموس'' التراجع عن تصريحاتها التي خلقت حسب بلاغهما استياء عميقا في الوسط السياسي في المدينتين المحتلتين.



1.أرسلت من قبل فيصل في 19/02/2017 06:44 من المحمول
سبتة و مليلية مدينتان جميلتان نحن المغاربة لا نستطيع الحفاظ عليهما

2.أرسلت من قبل yahya في 19/02/2017 11:43
Sebta et Melilia sont de villes ESPAGNOLES.

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح