المزيد من الأخبار






مومو يخرج عن صمته ويعلق لأول مرة على أزمته القضائية بعد فبركة سرقة


مومو يخرج عن صمته ويعلق لأول مرة على أزمته القضائية بعد فبركة سرقة
ناظورسيتي - متابعة:

خرج المذيع الإذاعي المغربي محمد بوصفيحة، المعروف بـ"مومو"، عن صمته وتحدث لأول مرة عن أزمته القضائية والحادث الذي قاده إلى المحكمة خلال شهر رمضان. وفي فيديو نشره على صفحاته الرسمية عبر منصات التواصل الاجتماعي يوم الأحد، كشف "مومو" تفاصيل "فبركة حادثة سرقة بثت على الهواء مباشرة" بعد اتصال أحد المستمعين خلال برنامجه "مومو رمضان شو"، حيث ادعى المستمع أن هاتفه المحمول سُرق أثناء البث، نافيًا علمه أو تواطؤه المسبق مع المستمع.

أضاف "مومو" أنه تلقى اتصالاً من مستمع للمشاركة في برنامجه الترفيهي، وفوجئ هو وفريق البرنامج بادعاء المستمع سرقة هاتفه، مما أثار استياءه وشعوره بالذنب، فقرر منح المتصل هاتف "آيفون" جديدًا بعد أن أخبره أن الهاتف المسروق كان جديدًا.

تابع "مومو" أنه بعد إعادة الاتصال بالمعني بالأمر، سأله عما إذا كان قد قدم شكوى للسلطات الأمنية، فأخبره أن موقع السرقة لا يتوفر على كاميرات مراقبة، فحثه "مومو" على تبليغ السلطات. وأشار إلى أن الشخص الذي ادعى السرقة لم يكن هو من استلم الهاتف الجديد، بل كان شخصًا آخر يتعاون معه، وكان متورطًا في عملية الفبركة للحصول على الهاتف، بسبب أن قوانين الإذاعة تحظر على الأشخاص الذين فازوا في المسابقات سابقًا الفوز مجددًا.


أعرب "مومو" عن ثقته الكاملة في القضاء المغربي لإنصافه بعد الحكم عليه ابتدائيًا بالسجن لمدة أربعة أشهر الأسبوع الماضي، واغتنم الفرصة ليعبر عن شكره لكل من سانده خلال محنته ولمحبيه على رسائلهم. وختم حديثه طالبًا الدعاء لوالدته التي تأثرت بشدة بالأحداث الأخيرة التي مر بها، مضيفًا "حسبي الله ونعم الوكيل".

تجدر الإشارة إلى أن النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية قد أصدرت قرارًا بمتابعة محمد بوصفيحة، المتهم بالمشاركة في الإهانة وبث معطيات غير صحيحة، في حالة سراح مقابل أداء كفالة مالية قدرها 10 ملايين سنتيم، قبل أن تتم إدانته بالحبس النافذ.

كما فتحت المصالح الأمنية بالدار البيضاء تحقيقًا في فيديو تم تداوله على نطاق واسع يعود لمحطة الإذاعة "هيت راديو"، حيث تحدث أحد المتصلين بالإذاعة عن تعرضه لسرقة هاتفه أثناء الاتصال بها، مؤكدًا عدم تفاعل الأمن مع شكواه. ومكّنت الأبحاث التي أجريت تحت إشراف النيابة العامة المختصة من توقيف المتورطين في اختلاق هذه الجريمة الوهمية ونشر خبر زائف يمس بالإحساس بالأمن لدى المواطنين باستخدام الأنظمة المعلوماتية وإهانة هيئة منظمة عبر الإدلاء ببيانات زائفة.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح