المزيد من الأخبار






مواطن تونسي بعد عيشه قصة مؤثرة يحل بالناظور بحثا عن عمل لإدخار مبلغ كافٍ لاقتناء تذكرة سفره الأخيرة


مواطن تونسي بعد عيشه قصة مؤثرة يحل بالناظور بحثا عن عمل لإدخار مبلغ كافٍ لاقتناء تذكرة سفره الأخيرة
بـدر أعـراب | حمزة حجلة

وفـد مواطن تونسي يدعى "سعيد البريكي" على مدينة الناظور مؤخراًّ، بعدما تقطعت به السبل على حدّ قولـه، بحثاً عن عمل بصفة مؤقتة يدخّر فيها ما يستلزمه من مـال بغية سدّ مبلغ واجب أوراق الإقامة الشرعية بالمغرب، وما يستلزمه كذلك للعودة إلى إيطاليا حيث يستقر برفقة أسرته الصغيرة.

وتعود مشكلة الوافد التونسي، كما يسرد تفاصيلها، عندما حلّ بالمغرب قبل حوالي ثمانية أشهر، تعرف خلالها على مدير شركة بضواحي الدار البيضاء، حيث اشتغل عنده طيلة هذه المدة كمحترفٍ في فنّ تركيب الرخام وترصيص الزليج، لم يتلقّ فيها ولو راتبا شهرياً مما تمّ الإتفاق عليه، باستثناء ما كان يجود به المدير من مبالغ هزيلة بين الفينة والأخرى بالكاد تكفي لسدّ رمقه، على أمل تسديده كل الرواتب الشهرية التي على ذمة صاحب الشركة، يروي المتحدث.

وبعد مضي ثمانية شهور بحالها، عانى فيها المواطن التونسي من قلة ذات اليد، طلب في الأخير من مديره الذي هـو أيضا صديقه، بدفع مستحقاته المالية، قبل أن يُفاجِئَهُ بقرار الطرد من العمل الذي بموجبه يضيف المصرح تتم إسقاط صلاحية إقامة الأجانب، مما زاد الطين بلّة بالنسبة إليه، الأمر الذي دعاه إلى اللجوء إلى القضاء بغية إنصافه، غير أن الحكم قضى بأن يُسلم له ربّ عمله قرابة المليون سنتيم، وهو ما لم يتم تنفيذه إلى الحين، نتيجة تعمد الأخير إلى تغيير عنوان مقر شركته للاحتيال على القانون.

الآن، وبعد مواجهته واقعاً مريراً على مدى شهور، يجد المواطن التونسي نفسه تائها في دوامة من الضياع، لا مخرج منها حسبه سوى المجيء إلى مدينة الناظور، من أجل الكدح والعمل سعياً وراء جمع ثمن أداء الواجب المالي الذي في ذمته لقاء أوراق الإقامة المؤقتة، وجمع ثمن تذكرة رحلة إلى إيطاليا حيث يقيم، ولعلها تذكرة سفره الأخيرة يقول لسان حاله، أما عن مبلغ المليون سنتيم يفيد بأنه يتبرع بها لفائدة جمعية خيرية أو مدنية.

0656156817 أو 0613696967








1.أرسلت من قبل الـــــظــــلـم !!! في 25/02/2017 18:47
الـــــظــــلـم !!! لصوص يستغلون عرق عامل أجير فقير ! و لماذا لم يُطَبق الحكم ؟ كيف تريدون أن يحترم الشعوب بذلك الظلم في حق الظعفاء كيف ما كان أصله و جنسيته ؟! هذا ظلم لا يمكن السكوت عليه...

2.أرسلت من قبل anhbous في 25/02/2017 19:23
akhi al3aziz ib7ath 3ani almohsinina an yosa3idounaka 3ala chirae atadkira wa safir ba3idan 3ani almaghrib. hadihi hiya nasi7a alati ohdiha ilayka mohima jidan.

3.أرسلت من قبل Halim في 27/02/2017 00:46 من المحمول
Pobre hombre

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح