المزيد من الأخبار






مواجهة ساخنة بين طارق يحيى وليلى أحكيم وقضية السوق تعود من جديد


مواجهة ساخنة بين طارق يحيى وليلى أحكيم وقضية السوق تعود من جديد
ناظورسيتي: محمد مقرش

عرفت دورة المجلس البلدي لشهر فبراير، التي ناقش فيها المستشارون عدة نقاط، وأثارت النقطة 9 والمتعلقة بالموافقة على الإعلان أنه من المنفعة العامة تحويل المرأب البلدي من موقعه الكائن بشارع الحسن الثاني إلى العقار الذي كان مخصصا سابقا لمحطة التطهير السائل بحي بوعرورو ونزع ملكية هذا الأخير، نقاشا ساخنا بين رئيس المجلس البلدي طارق يحيى، والمستشارة ليلى أحكيم.

حيث قالت ليلى أحكيم للرئيس أن تحويل المرأب، يجب أن يراعي مجموعة من الشروط، من بينها الحفاظ على جمالية المدينة والبعد عن مناطق سكنية، وعدم إقحام البلدية في مشاكل قضائية، وإعتبرت ليلى أن المكان المقترح غير مناسب، لأن تلك المنطقة ستشهد تأهيل سياحي من طرف وكالة مارتشيكا، واقترحت أحكيم تشكيل لجنة مختصة لدراسة جميع الجوانب القانونية والمالية لهذه النقطة.

فيما إعتبر رئيس المجلس البلدي، أن هذه النقطة لم تفهم، لتدخل أحكيم وطارق يحيى في نقاش ساخن، وصل إلى العودة لموضوع بناء سوق مكان حديقة، ووجه طارق يحيى عدة رسائل حيث قال يحيى " أنا الرئيس ومسؤوليته أن تكون المؤسسة "واقفة" ماشي في النظريات، ونهار نحط السوارت ويجي شي حد يسير بالنظريات والجماليات مرحبا به". وفي الأخير تم التصويت على هذه النقطة وصوت الأغلبية بالموافقة، وعارضة هذه النقطة ليليى أحكيم.

فيديو النقاش الساخنة الذي عرفته دورة المجلس البلدي.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح