المزيد من الأخبار






مهندسون يعقدون لقاء موسعا بالناظور لمناقشة القانون 66-12 المتعلق بمراقبة وزجر المخالفات في مجال التعمير


مهندسون يعقدون لقاء موسعا بالناظور لمناقشة القانون 66-12 المتعلق بمراقبة وزجر المخالفات في مجال التعمير
إلياس حجلة

عقد المجلس الجهوي لهيئة المهندسين المعماريين لجة الشرق والحسيمة-منطقة الناظور- إجتماعا موسعا بقاعة المؤتمرات بفندق "ميركور" يومه السبت 21 أكتوبر الجاري ، خصص لمناقشة ومدارسة آليات تفعيل مضامين القانون 66-12 المتعلق بمراقبة وزجر المخالفات في مجال التعمير وكذا الدورية المشتركة 07-17 بشأن تفعيله.

وقد حضر اللقاء الى جانب المهندسيين المعماريين الوكالة الحضرية للناظور ورئيس قسم التعمير والبيئة والمجال بعمالة اقليم الناظور ممثلا للسيد عامل صاحب الجلالة على الاقليم.

وتجدر الإشارة الى أن القانون رقم 66-12 يهدف الى تعزيز الحكامة في ميدان مراقبة وزجر المخالفات وتجاوز الإختلالات وكذا تحديد المسؤوليات وتيسير تنزيل مبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة ، وقد دخل حيز التنفيذ بمجرد نشره في الجريدة الرسمية.

ومن هذا المنطلق تمحوت جميع المداخلات حول دور المهندس المعمري في هذه المنظومة من خلال المسؤولية التي يتحملها من خلال المسؤولية التي يتحملها بصفته مصمم المشروع والمسؤول عن ورش البناء المرخص ، حيث وضع القانون 66-12 ، آليات تنظيم الأوراش المرخصة وتتبعها ولاسيما إلزامية مسك دفتر الورش بصفته آلية تمكن المهنيين من تتبع تدخلاتهم وتوثيق مذكراتهم وأوامرهم وملاحظاتهم وقراراتهم من جهة وكذا لتسهيل مراقبة الأوراش من طرف المراقبين وضباط الشرطة القضائية من جهة ثانية

















































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح