المزيد من الأخبار






مهرجان الناظور للعلوم يعود هذا العام بأجندة مميزة لتعزيز التبادل المعرفي


مهرجان الناظور للعلوم يعود هذا العام بأجندة مميزة لتعزيز التبادل المعرفي
ناظورسيتي: جابر الزكاني

أعلنت مؤسسة النور للتميز الدراسي بالناظور عن موعد ومحاور وأهداف مهرجان الناظور للعلوم المزمع تنظيمه هذه السنة داخل "مدينة المهن والكفاءات" بالناظور، وذلك من الأربعاء 24 أبريل إلى الخميس 25 منه

وفي تصريح خص به ناظورسيتي، قال الدكتور مصطفى القريشي رئيس مؤسسة النور للتميز الدراسي بالناظور، إن المهرجان في دورته هذه على غرار الدورات السابقة يروم إتاحة الفرصة لتلاميذ المؤسسات التعليمية للالتقاء بنظرائهم في المعاهد العليا والجامعات، للتبادل المعرفي والعلمي والتوجيه.

كما يعمل المهرجان العلمي على إلهام الأجيال الناشئة في مجالات العلوم والتكنولوجيا وتحفيزهم على اختيار مسارات التميز في مجالات العلوم والهندسة والرياضيات والتكنولوجيا الدقيقة.


ويروم تنظيم التظاهرة أيضا إتاحة فرصة للتلاميذ والشباب والجمهور غير المختص للتعرف على مختلف مجالات العلوم والامكانيات المتاحة من أجل التعليم والتوجيه.

ويعتبر مهرجان الناظور للعلوم فرصة لتشجيع ودعم وإبراز المواهب وإعطاء فرصة للتلاميذ والطلبة المتميزين بالإقليم والجهة من أجل تطوير وتقوية مهاراتهم بالالتقاء مع نظراتهم وكذا مع أساتذة متخصصين في مجالات متعددة.

ومن أهداف المهرجان حسب الدكتور قريشي تبسيط العلوم للتلاميذ، والتوجيه المدرسي لجيل اليوم في التخصصات المستقبلية، علاوة على تشجيع وتحفيز الابتكار والابداع في مجال العلوم بالناظور.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح