المزيد من الأخبار






من بينها الناظور.. أطباء القطاع العام يشلون المستشفيات العمومية


من بينها الناظور.. أطباء القطاع العام يشلون المستشفيات العمومية
ناظورسيتي: نسيم الشريف

أعلن المكتب الوطني للنقابة المستقبلة لأطباء القطاع العام، من جديد عن إضراب وطني في الفاتح من نونبر المقبل، بكل من المؤسسات الصحية باستثناء أقسام الانعاش والمستعجلات.

و كشفت النقابة، عن تسطير برنامج إضرابات تصاعدية خلال المجلس الوطني، مع تنظيم وقفة و مسيرة وطنية احتجاجية، انطلاقا من وزارة الصحة، إلى البرلمان تحت شعار "نكون أو لا نكون" يحدد تاريخها بعد التنسيق.

وأعلن ذات التنظيم النقابي، ضمن ما أسماه بـ ’’إنطلاق المرحلة الثانية من المعركة النضالية التصعيدية‘‘ عن حمل الشارة السوداء 509 طيلة أيام الأسبوع بالمؤسسات الصحية والتوقف عن استعمال الخواتيم الطبية بداية من يوم الاثنين 23 أكتوبر الجاري، مع وقفات احتجاجية جهوية سيعلن عن برنامجها من خلال بيانات جهوية.

إلى ذلك، ذكرت مصادر، متطابقة ان المستشفيات العمومية بإقليم الناظور، معنية أيضا بهذا الإضراب الوطني و الاحتجاجات التي ستعرفها في غضون الأسابيع المقبلة، ما يعني توقف تقديم الخدمات الطبية للمرضى يوم 1 نونبر القادم، باستثناء قسمي المستعجلات و الانعاش.

ويطالب الأطباء بتحقيق العدالة الأجرية لجميع فئات الجسم الطبي، عن طريق إقرار الرقم الاستدلالي 509 بكامل تعويضاته، مع إضافة درجتين خارج السلم، وكذا مراجعة تعويضات الداخليين والمقيمين غير المتعاقدين، وتحسين “ظروف العمل الكارثية” التي تؤثر سلبا على أدائهم والخدمات التي يقدمونها للمرضى.

كما يطالبون أيضا، بـ”تفعيل النقاط الثمان لاتفاق 21 دجنبر2015، كخارطة للطريق من أجل توفير الظروف الملائمة لاستقبال المواطن المغربي وتحسين ظروف العمل والوضعية المادية للأطباء والصيادلة وجراحي الأسنان بتحقيق المعادلة‘‘.



1.أرسلت من قبل malaga في 21/10/2017 10:57 من المحمول
نكون او لا نكون شعاركم ايه الوحوش الانسانية اولا يا عديمي الضمير

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح