المزيد من الأخبار






مليلية.. إعتقال 12 شخصا على علاقة بالشبكة التي فككها الأمن المغربي وضبط بحوزتها طنين ونصف من الكوكايين


مليلية.. إعتقال 12 شخصا على علاقة بالشبكة التي فككها الأمن المغربي وضبط بحوزتها طنين ونصف من الكوكايين
وكالات

أعلنت السلطات الإسبانية أنها اعتقلت 12 شخصا في مليلية المحتلة يوم الأربعاء الماضي، وذلك في عملية دولية لمكافحة تهريب المخدرات وغسيل الأموال، وفق وكالة الأنباء الإسبانية إيفي.

المعتقلون كانوا على علاقة بالشبكة الدولية للاتجار بالمخدرات التي فككتها السلطات الأمنية في المغرب أوائل شهر اكتوبر الجاري وصادرت على إثرها ما يقرب من طنين ونصف من الكوكايين.

وكان المعتقلون مسؤولين عن استقبال شحنات الكوكايين التي كانت ترسلها الشبكة من المغرب، وتوزيعها في مختلف أنحاء إسبانيا. وجاءت هذه الاعتقالات بعد تحريات باشرتها السلطات الأمنية بمليلية لمراقبة تحركات أعضاء الشبكة في عدة مناطق بالمدينة.

هذه العملية الدولية لمكافحة المخدرات وغسيل الأموال لم تهم فقط إسبانيا بل أيضا فرنسا وألمانيا، وفق ما كشفت عنه مصادر الوكالة الإسبانية للأنباء، التي لم تشر إذا ما كانت العملية في ألمانيا قد أسفرت عن اعتقالات.

واعتبرت الحكومة الإسبانية أن هذه الاعتقالات تشكل ضربة قاضية بالنسبة للمجموعات المافيا التي تتاجر في المخدرات، مرجعا الفضل في ذلك إلى التعاون الدول الأمني لمكافحة الاتجار في المخدرات والجريمة المنظمة.

وكان المكتب المركزي للأبحاث القضائية بالمغرب قد من تفكيك الشبكة الإجرامية للاتجار الدولي في المخدرات بالمغرب وبحوزتها مخدرات بكمية 2 طن و588 كلغ من الكوكايين بنسبة تركيز93 في المائة وبقيمة 25 مليار و858 مليون درهم حوالي 3 مليار دولار.



1.أرسلت من قبل sarah في 22/10/2017 15:17
Prise d'otage impliquant un homme armé à #Nuneaton, dans le centre de l'Angleterre

أخذ الرهائن الذي كان مسلحا في # نونيتون، وسط إنجلترا

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح