المزيد من الأخبار






ملتحون بلباس أفغاني يطردون واعظا دينيا ناظوريا تابعا لوزارة الأوقاف من مليلية


ملتحون بلباس أفغاني يطردون واعظا دينيا ناظوريا تابعا لوزارة الأوقاف من مليلية
صحف وطنية

طرد مغاربة ملتحون ويرتدون اللباس الأفغاني، بمليلية المحتلة، واعظا دينيا تابعا لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، من مسجد بمليلية، محققين بذلك تهديداتهم بطرد أئمة ووعاظ التوفيق من مساجد المدينة المحتلة، للقطع مع ما اعتبروه تحكم الوزارة في الحقل الديني لمغاربة المدينة المحتلة.

وأفادت مصادر مطلعة أن أشخاصا ملتحين، طردوا، أخيرا، الواعظ الديني وهم يرددون أن "المملكة المغربية لا تحكم هنا"، وأهانوا الموظف التابع لوزارة الأوقاف، قبل أن يتصدى لهم في اليوم الموالي مصلون مغاربة، ليعيدوا الواعظ إلى المسجد الذي يصلي فيه أكثر من 2000 مصل في رمضان.

وطالب مصلون مغاربة بالمنطقة، حسب المصادر ذاتها، بتدخل وزارة الأوقاف خاصة في المساجد التي يؤم فيها أئمتها المصلين، لأن عملية الطرد ستتوسع لتشمل أئمة ووعاظا آخرين، ما تنتج عنه مواجهات ومشادات بين المصلين.

ويتمسك الملتحون أنفسهم بأن لهم الحق في جلب الإمام والواعظ الذي يختارونه، وأنهم غير ملزمين بالموافقة على اختيارات وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، كما أكدوا أنهم سيدفعون للإمام الذي يختارونه من جيوبهم، في الوقت الذي تؤدي فيه وزارة الأوقاف أجور موظفيها المعينين ببعض مساجد مليلية المحتلة. وحسب مصادر من مليلية المحتلة، فإن متزعمي هذه الحملة على مساجد مليلية المحتلة، يمتهنون التهريب عبر معابر المدينة، ويدخلون إلى الناظور لترويج سلعهم، قبل أن يعودوا إلى بيوتهم.

ونفت المصادر المذكورة أن يكون متزعمو هذه الحملة منتمين لجماعة الهجرة والتكفير، رغم أنهم يرتدون اللباس الأفغاني ويطلقون اللحى على طريقة أعضاء الجماعة نفسها.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح