المزيد من الأخبار






مكناس تُضيء سماءَها بالشهب الاصطناعية احتفاءً بـ"أسكاس أماينو" في سهرة أمازيغية كبرى


مكناس تُضيء سماءَها بالشهب الاصطناعية احتفاءً بـ"أسكاس أماينو" في سهرة أمازيغية كبرى
بدر أعراب من مكناس

تواصلت فعاليات الطبعة الرابعة من المهرجان الدولي للسنة الأمازيغية "أسكاس أماينو"، ليومها الثاني على التوالي نهار أمس السبت 14 يناير الجاري، ببرنامج زاخر ومتنوع بالأنشطة المحورية والموازية تُوّجت بإحياء سهرة فنية كبرى وسط الساحة الإدارية بحاضرة مكناس.

وألهبت فرق موسيقية ذائعة الصيت عالمياً، حماسة جماهير غفيرة حجّت بالمئات إلى حيث أقيمت منصة السهرة الفنية، ضمنها المجموعات الغنائية المتميزة "ثويـزا"، وفرقة "آش كاين"، والفرقة الأجنبية "آنخيل بوتيسم"، بالإضافة إلى "فرقة أحيدوس"، بحيث عاش حشود الحاضرين على إيقاع نغمات موسيقية تنوّعت بين الأمازيغية والتراثية والعصرية في مزجٍ موسيقي بين المحلي والعالمي.

وتوّجت السهرة التي قدّمت فقراتها المتنوعة الإعلامية المتألقة بالقناة الوطنية الأولى، نبيلة أزرقاء، سليلة مدينة الحسيمة، بإطلاق شهبٍ اصطناعية شدّت أنظار الجماهير الحاشدة إلى أشكالها المختلفة وألوانها العديدة، جاعلة سماء العاصمة الإسماعيلية تُشعل ألوان لوحات عملاقة بهية.

ومن المقرر أن يواصل المهرجان الدولي للسنة الأمازيغية الذي ينظمه مركز الذاكرة المشتركة من أجل الديمقراطية والسلم، على مدار أيام 12 و 13 و 14، فعاليات دورته الرابعة، بعروض وأنشطة أخرى إشعاعية، خلال يومه الثالث على التوالي، اِحتفاءً بالسنة الفلاحية للأمازيغ 2967.














































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح