المزيد من الأخبار






مفاجآت مرتقبة.. تعديلات حكومية في المغرب تشمل وزارات حيوية


مفاجآت مرتقبة.. تعديلات حكومية في المغرب تشمل وزارات حيوية
ناظورسيتي: متابعة

بعد سنة تقريبا من الشائعات والتكهنات، أصبح من المؤكد، بحسب تصريحات رئيس الحكومة عزيز أخنوش، أن تعديلا حكوميا على الأبواب، حيث سيغادر بعض الوزراء مناصبهم ليحل محلهم آخرون.

في أعقاب التصريحات التي أدلى بها أخنوش يوم الخميس، يبدو أن هناك فرصة لتغيير في التشكيلة الحكومية بعد المؤتمر الوطني لحزب الاستقلال المقرر نهاية هذا الأسبوع. أكد أخنوش أن الأحزاب الحاكمة ستقوم بمراجعة جديدة لتحديد أولويات جديدة في منتصف الولاية.

قال أخنوش إن الحكومة عملت بجدية خلال 30 شهرا وحققت نتائج جيدة، ولكن هناك حاجة لتحديد أولويات جديدة في منتصف الولاية. مشيرا إلى أن الحكومة بحاجة إلى التوافق مع أحزاب الأغلبية قبل اتخاذ أي قرار بشأن التعديل الحكومي.


في هذا السياق، يشير المحللون إلى أن الحكومة قد تواجه تحديات في بعض القطاعات، مما قد يجعل رحيل بعض المسؤولين ممكنا خلال التعديل المرتقب.

من المحتمل أن يتم التركيز خلال التعديل الحكومي على تحسين أداء الحكومة وتعزيز الفاعلية في التعامل مع التحديات الماثلة، خاصة بعد مرور نصف فترة الولاية.

ويرى المحللون أن التعديل المرتقب للحكومة قد يشمل العديد من القطاعات، وقد يكون من المتوقع أن يتم تعيين وزراء جدد لتعزيز الأداء الحكومي.

وبالنظر إلى أهمية المساواة بين الجنسين واحترام التوازن الجنسي في الحكومة، من المحتمل أن يؤثر التعديل المرتقب على الحضور النسائي في الحكومة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح