المزيد من الأخبار






مغريضو.. مسلسل رمضاني يحاكي قصة شباب عادوا من موت الهجرة السرية للانتقام من المافيا


مغريضو.. مسلسل رمضاني يحاكي قصة شباب عادوا من موت الهجرة السرية للانتقام من المافيا
ناظورسيتي: علي كراجي
صور: محمد العبوسي

شرعت مؤسسة ثازيري، في تصوير مشاهد مسلسل جديد من 30 حلقة، سيبث على القناة الثامنة طيلة شهر رمضان المقبل، بمشاركة ممثلين من منطقة الريف، وإخراج طارق الإدريسي، وسيناريو محمد بوزكو.

ويحاكي مسلسل "مغريضو"، الذي يجرى تصويره بمدينة الدريوش، قصة ثلاثة شبان مغاربة سيسقطون في شباك عصابة للهجرة السارية ومافيا العقار، ليقرروا بعد نجاتهم من الموت إثر غرق قاربهم في الانتقام لأنفسهم ولكل الضحايا باعتماد تقنيات التكنولوجيا الحديثة.

وستتحول حياة منتخبين وأشخاص نافذين جعلوا من إحدى الجماعات النائية بالريف مصدرا للاغتناء الفاحش ومرتعا للنهب والفساد واستغلال سذاجة وبساطة سكانها عن طريق الانخراط في المافيا، بعد نجاة الشبان الثلاثة من حادث غرق مدبر لقارب كان على متنه عشرات الضحايا الحالمين بالفردوس الأوروبي، إلى جحيم سرعان ما سيخيم على مستقبلهم السياسي و المالي لينتهي بإدخالهم في دوامة من الإفلاس العام.

ويعالج المسلسل قضايا عدة من زاوية الصراع بين الخير والشر، وفضح من يجعلون من البحث عن السلطة والنفوذ مصدرا لمراكمة الثروة على حساب استغلال البسطاء، لتتواصل فيه الأحداث إلى غاية كشف جميع الحقائق من طرف مؤدين لأدوار البطولة، والذين سيكونوا لهم الفضل في إنهاء مسار من يدعون كذبا وزورا خدمتهم للصالح العام.

وأبرز المنتج وكاتب سيناريو المسلسل، محمد بوزكو، أن "مغريضو" عنوان هذا المسلسل التلفزي لفائدة القناة الأمازيغية، مستمد من أسطورة تحكي عن طير خرافي ينادي على الأشرار بأسمائهم، ويكون كل من استجاب له عرضة للأزمات أو الموت في أجل أٌقصاه سنة واحدة.

ويشارك في تشخيص أدوار المسلسل كل من، طارق الشامي، بنعيسى المستيري، عبد الله أنس، ميمون زانون فاروق ازبانط، سميرة مصلوحي، سيليا الزياني، رفيق برجال، رشيد امعطوك، محمد سلطانة، محمد بنعسيد، محمد المكنوزي، عدنان الراشدي، شيماء علاوي، الطيب المعاش، مريم السالمي، نوميديا، ابتسام عباسي، سارة المصلوحي، وآخرون.











































































































































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح