المزيد من الأخبار






مغاربة الدانمرك يخصصون اسبوعا تضامنيا مع المدن المنكوبة في المغرب


مغاربة الدانمرك يخصصون اسبوعا تضامنيا مع المدن المنكوبة في المغرب
مراسلة

على إثر الفيضانات العارمة التي ضربت عدة مناطق المملكة وخصوصا الجنوبية منها ، قرر مغاربة الدانمرك في اجتماع الاسبوع الماضي من جعل هذا الاسبوع هو أسبوع التضامن مع المتضررين جراء هذه الفيضانات التي أودت ب 47 ضحية. و خسائر مادية كبيرة في البنية التحتية للاقاليم المتضررة.

هذه المبادرة الاجتماعية النوعية تدخل في إطار حرص مغاربة الدانمرك على العلاقات الوطيدة التي تجمعهم ببلدهم و الوقوف جنبا إلى جنب مع إخوانهم المغاربة المتضررين خصوصا في الاقاليم الجنوبية . و هذه ليست المبادرة الاولى التي يقوم بها مغاربة الدانمرك بل كانوا السباقين كذلك لدعم المتضررين من زلزال الناضور و الحسيمة حيث ثم ارسال العديد من المساعدات الفورية للمحتاجين .

و قد تم فتح باب التبرعات خلا هذا الاسبوع في كل المساجد ذات الخصوصية المغربية في الدانمرك و قد خصصت خطب الجمعة للحث على الوقوف بجنب المتضررين من هذه الكارثة، حيث جمع بحول الله وقوته 150.000 الف درهم .

و ستخصص هذه المبالغ للدعم المباشر للعوائل المتضررة من هذه الكارثة بالتعاون مع السلطات المحلية. كما أوفد مغاربة الدانمرك مبعوثين للاشراف على توزيع هذه المساعدات خلال الاسبوع المقبل بالتعاون مع السلطات المحلية و جمعيات المجتمع المدني المشتغلة في هذا الميدان. و من الدانمرك فإن كل جمعيات المجتمع المدني تناشد مغاربة العالم من أجل بدل الجهد للوقوف و التضامن مع إخوانهم المتضررين في الاقاليم المنكوبة.

















تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح