المزيد من الأخبار






معرض بلادي إكسبو ينطلق يوم الخميس بالناظور


معرض بلادي إكسبو ينطلق يوم الخميس بالناظور
ناظورسيتي

تضن مدينة الناظور الدورة السابعة من ملتقى مغاربة العالم في إطار فعاليات "معرض بلادي"، خلال الفترة الممتدة بين 6 و 10 غشت 2015، المنظم من طرف جريدة الجالية المغربية، بتعاون مع شركائها المعنيين، تحت شعار:

"مغاربة العالم : سفراء للحضارة وبُناةٌ للتنمية"

وتهدف هذه التظاهرة التي ستشهدها بوابة أوروبا، إلى التعريف بالمؤهلات السياحية للمغرب لدى مغاربة العالم، والعمل على وضع لبنة أساسية لترويج المنتوجات المغربية، وكذا خلق فضاءات لتبادل الخبرات وتوجيه الاستثمارات وتوظيفها بشكل أفضل. إضافة إلى تقريب الرؤى والاستراتجيات في المجال الاستثماري ببلادنا وعرض خصائص مناخ الأعمال المتوفر.

وبحكم الموقع الذي سيقام فيه هذا المعرض، فإن من أولوياته إعطاء الفرصة للمستثمرين بالجهة لتبادل الخبرات فيما بينهم، والتعريف أيضا بطاقات وفرص الاستثمار بالجهة الشرقية. كما أن تنظيم هذه التظاهرة يروم التعريف بالمؤهلات الاقتصادية والتنموية لهذه الجهة في كل من الصناعة التقليدية والفلاحة والسياحة والبناء والعقار والتأمين والخدمات والاستثمار..

ويضع المعرض ضمن طموحاته استقطاب أزيد من 50 ألف زائر، وخمسين عارضا من مختلف ربوع المملكة، موزعين على أروقة مختلفة، وسوف تتخلل هذه التظاهرة لقاءات ينشطها خبراء من مغاربة العالم في مجالات الهجرة والاستثمار. كما سيتضمن البرنامج العام لهذه الدورة أنشطة فنية وثقافية ورياضية موازية.

وتجدر الإشارة إلى أن تنظيم هذا المعرض يتزامن مع تخليد اليوم الوطني للمهاجر الذي يصادف العاشر من غشت من كل سنة.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح