المزيد من الأخبار






مطالبة شعبية ب "إعدام" مختطف ومحتجز تلميذة الفطواكي، و"ديكو" يمثل غدا أمام النيابة العامة


مطالبة شعبية ب "إعدام" مختطف ومحتجز تلميذة الفطواكي، و"ديكو" يمثل غدا أمام النيابة العامة
ناظورسيتي: محمد مقرش/م.عزاوي

طالب محتجون، خلال وقفة نفذوها صبيحة يوم الأحد 24 ماي الجاري، أمام محكمة الإستئناف بالناظور، بتطبيق حكم الإعدام في حق مختطف و"هاتك عرض" تلميذة الفطواكي القاصر، حيث رددوا شعارات تطالب بتطبيق أشد العقوبات في حقه، وأخرى تدعو الى تطبيق "القصاص"، مطالبين من النيابة العامة عدم التساهل مع هذا "المجرم" الذي له سوابق عدلية وسبق أن قام بعمليات اغتصاب في حق قاصر.

من جهته عبر أحد الفاعلين الجمعويين المنتمين لحي شعالة، وهو الحي الذي تقطن به الفتاة المذكورة، أنه إن لم يتم الحكم على المتهم بعقوبة حبسية وسجنيّة كبيرة أو الحكم عليه بعقوبة "الإعدام"، فإنهم سيقومون باحتجاجات أخرى وأكثر تصعيدا، كما أكدوا أنهم سينقلون هذه الاحتجاجات إلى مدينة الرباط.

وعلمت ناظورسيتي من خلال تصريح محامي التلميذة المختطفة الأستاذ عبد المنعم الفتاحي، أن الجاني المعروف وسط الساكنة ب "ديكو" سيتم تقديمه أمام النيابة العامة يوم غد الإثنين 25 ماي الجاري.

ذات الوقفة عرفت حضور مجموعة من الأساتذة الذين يدرسون إمكانية جعل يوم غد الاثنين يوم عطلة بمؤسستهم للمشاركة في الوقفة الإحتجاجية التي تعتزم فعاليات جمعوية تنظيمها يوم الإثنين على الساعة 10 صباحا أمام محكمة الإستئناف، كما أنه من المنتظر أن تكون هناك خطوات تضامنية أخرى، بعد أن تحولت هذه الحادثة إلى قضية رأي عام.










































































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح