المزيد من الأخبار






مصادرة طن و200 كيلوغرام من مخدر الشيرا في عملية أمنية نوعية


مصادرة طن و200 كيلوغرام من مخدر الشيرا في عملية أمنية نوعية
ناظورسيتي: متابعة

في عملية ناجحة نفذتها عناصر الأمن الوطني بالتعاون مع مصالح الجمارك في ميناء طنجة المتوسط، تمكنوا في الساعات الأولى من صباح يوم السبت الموافق 16 مارس من إحباط محاولة تهريب كمية كبيرة من مخدر الشيرا.

وفي التفاصيل، تم اكتشاف الكمية المهربة التي تقدر بـ طن و200 كيلوغرام مخبأة بعناية داخل تجاويف محكمة ضمن هيكل شاحنة مخصصة للنقل الدولي للبضائع، والتي كانت مسجلة بالمغرب.

ووفقا لبلاغ صادر عن المديرية العامة للأمن الوطني، فإن عمليات المراقبة والتفتيش الحدودي أسفرت عن الكشف عن هذه الشحنة المهربة.


وعلى إثر ذلك، تم توقيف سائق الشاحنة، وهو مواطن مغربي يبلغ من العمر 28 عاما، ليخضع للتحقيق القضائي بإشراف النيابة العامة المختصة.

وتأتي هذه الخطوة في إطار جهود الكشف عن جميع المتورطين في القضية وتحديد الجهات المتورطة داخليا ودوليا في هذا النشاط الإجرامي.

تجدر الإشارة إلى أن هذه العملية الناجحة تأتي بعد إحباط محاولة تهريب 400 كيلوغرام من مخدر الشيرا قبل أسبوع، حيث تمكنت الجهات الأمنية من ضبط هذه الكمية على متن شاحنة مخصصة للنقل الدولي للبضائع.

ويأتي هذا الإنجاز في إطار الجهود المستمرة التي تبذلها السلطات الأمنية لمكافحة التهريب الدولي للمخدرات والمواد المؤثرة على العقل، وتعزيز الأمن والسلامة العامة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح