المزيد من الأخبار






مسيرة احتجاجية في الناظور تضامنا مع الأستاذ ضحية الاعتداء بإعدادية سلوان


مسيرة احتجاجية في الناظور تضامنا مع الأستاذ ضحية الاعتداء بإعدادية سلوان
ناظورسيتيك ع ك/ حمزة ح

طالب أساتذة ينتمون لست نقابات تعليمية وتنسيقية الأساتذة المتعاقدين بالناظور، في مسيرة احتجاجية انطلقت صباح اليوم الأربعاء من المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية صوب عمالة الإقليم، بوضع حد لتوالي الاعتداءات على العاملين في قطاع التربية والتكوين، والتعامل بحزم مع كل من سلوت له نفسه استباحة حرمة المؤسسات، وذلك ردا على تعنيف أستاذ من طرف تلميذ في إعدادية سلوان الجديدة، إثر خلاف نتج بعد منعه من الغش في الامتحان.

وجاءت المسيرة الاحتجاجية تتويجا لإضراب دعت إليه النقابات التعليمية بالإقليم، واستجاب له حسب ما عاينته "ناظورسيتي" والمعطيات التي تتوفر لديها، أقل من نصف العاملين في قطاع التعليم بمديرية الناظور أغلبهم من تنسيقية الأساتذة المتعاقدين، وذلك في إطار التضامن مع أستاذ العلوم الفيزيائية بسلوان، ومن أجل المطالبة بمعاقبة كل من ثبت تورطه في واقعة الاعتداء.

وشارك حوالي 150 أستاذ وأستاذة، في الموعد الاحتجاجي المذكور، حيث رددوا شعارات تنبذ العنف المدرسي وتحمل المسؤولية لوزارة التربية الوطنية إزاء توالي الاعتداءات على أسرة التربية والتكوين بالمؤسسات التعليمية، إضافة إلى رفع يافطات تطالب بإلغاء نظام التعاقد وإدماج أطر الأكاديميات في نظام الوظيفة العمومية.

وشكلت المسيرة، فرصة لمعاودة تذكير المحتجين بمطالب الشغيلة التعليمية محليا ووطنيا، ودعوة وزارة التربية الوطنية إلى الاستجابة لكل المطالب الفئوية العالقة، لاسيما المتعلقة منها بأطر الأكاديميات و بتحسين الأوضاع المادية والاجتماعية والمهنية لعموم الشغيلة.

وفي سياق ذي صلة، علمت "ناظورسيتي"، أن قيادة الدرك الملكي بسلوان، قدمت زوال اليوم، أحد المشتبه فيهم بالمشاركة في واقعة الاعتداء موضوع الحديث، أمام أنظار النيابة العامة المختصة، وذلك بناء على شكاية تقدم بها الأستاذ الضحية.

جدير بالذكر، أن مديرية التربية الوطنية بالناظور، أعلنت هي الأخرى استنكارها للاعتداء المذكور في وقت سابق، مؤكدة تكليف محاميها للدفاع عن الأستاذ الضحية الذي حضي حسب بلاغها بالعناية الطبية في المستشفى الحسني.















































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح