المزيد من الأخبار






مستثمر يتعرض لمحاولة نصب وابتزاز من "مستشار ملكي" مزيف


مستثمر يتعرض لمحاولة نصب وابتزاز من "مستشار ملكي" مزيف
ناظورسيتي: متابعة

تعرض مستثمر يمني لمحاولة احتيال من قبل فرد يدعي أنه "مستشار ملكي"، وذلك بعدما قدم له وعدا بمساعدته في الحصول على ترخيص من المركز الجهوي للاستثمار بالدار البيضاء. ووفقا لشهادة المستثمر، الذي كان يخطط لتنفيذ مشروع للطيران الشراعي والقفز المظلي في أزمور، تعرض لابتزاز وتهديد بالمال من قبل الفرد الذي انتحل صفة وزعم أنه ينتمي إلى القصر الملكي، مقابل تسهيل حصوله على الترخيص.

ووفقا لتقرير نشرته جريدة "هسبريس" الإلكترونية، قدم المستثمر، الذي يحمل الجنسية المغربية، روايته للصحيفة، مشيرا إلى قدومه إلى المغرب لتنفيذ مشروع سياحي مخصص للرياضات الجوية. انخرط المستثمر في التعامل مع مختلف الإدارات والجهات ذات الصلة، حيث نجح في الحصول على جميع الوثائق الضرورية، بما في ذلك ترخيص مدرج الطيران، الذي تم تنظيمه بالتعاون مع المديرية الجهوية للملاحة الجوية المدنية.

وعلى الرغم من أهمية المشروع وفرادته، إلا أن التأخير في الحصول على ترخيص المركز الجهوي للاستثمار جعل المستثمر عرضة لابتزاز ومحاولة نصب. وفي تطورات القصة، أبدى مسؤول في السلطة المحلية بمنطقة سيدي علي بنحمدوش بأزمور استعداده لمساعدة المستثمر في الحصول على الترخيص.


وخلال لقاء مع "مسؤول كبير"، الذي قدم نفسه كمستشار في الديوان الملكي، قاموا بجولة في طائرة المستثمر في سماء سيدي رحال، قبل أن يتبع ذلك وجبة غداء. وفي تطورات لاحقة، تواصل "المستشار الملكي" بشكل لافت مع المستثمر، مطالبا بمبلغ مالي ضخم قبل لقائه في الرباط.

وجد المستثمر نفسه في موقف صعب، فطلب منه دفع المبلغ في المساء قبل لقاء أشخاص آخرين. في مواجهة هذا الإلحاح، قرر المستثمر الاتصال بالرقم الأخضر التابع لرئاسة النيابة العامة لتسجيل شكواه بشأن محاولة الابتزاز وطلب الرشوة.

استجابت السلطات القضائية بسرعة للشكوى، حيث نصبت كمينا للفرد المشتبه به الذي حل بالدار البيضاء. بعد تقديم المستثمر للمبلغ المالي للمشتبه به ومغادرته المكان، تدخلت الشرطة لاعتقاله بتهمة الرشوة.

تم وضع المشتبه به تحت الحراسة النظرية، ومن المتوقع إحالته إلى قاضي التحقيق. تجدر الإشارة إلى أن المشتبه به كان يرأس جمعية نسائية في الرباط.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح