المزيد من الأخبار






محمد زيان: الملك دشن مـشاريع وهمية بالحسيمة


محمد زيان: الملك دشن مـشاريع وهمية بالحسيمة
ناظورسيتي: نسيم الشريف

قال محمد زيان وزير حقوق الانسان السابق والأمين العام للحزب الليبيرالي المغربي، في حوار هاتفي أجراه مع قناة "فرانس 24"، أن الملك محمد السادس دشن مشـاريع وهمية في الحسيمة.

زيان، الذي كان يتحدث عن استياء الملك من عدم تنفيذ الحكومة لمشاريع الحسيمة منارة المتوسط، أضـاف في حواره الصحفي " هذا لا ينبغي أن ينتهي فقط باعتراف الملك بأنه كان ضحية تدليس من طرف المسؤولين آنذاك، بل من المفروض أن يفتح تحقيق لمعاقبة المسؤولين الذين تجرؤا على دفع الملك إلى تدشين مشاريع غير واقعية وغير قابلة للتنفيذ".

وعن نوعية المشاريع التي ينبغي انجازها في الحسيمة، تحدث زيان عن المرافق الاجتماعية كالجامعة والمستشفيات ومركز علاج مرضى السرطان وخلق مشاريع اقتصادية كالمعامل لتوفير فرص الشغل للشباب العاطل، مشددا أن هذه المنشآت ملزمة سواء استمر الحراك أو توقف.

وانتقد ذات المسؤول الحكومي السابق، المقاربة الأمنية التي تعتمدها السلطات ضد المحتجين في إقليم الحسيمة، داعيا إلى ضرورة التحلي بسياسة الحوار والاقناع عوض القمع.

إلى ذلك، برء زيان حراك الريف من تهمة "الانفصال" التي تروج لها بعض الجهات، متهماً في الوقت ذاته منتمين للمحيط الملكي بالتعامل مع أعداء المغرب والانفصاليين في الخارج، من ضمنهم حركة "18 سبتمبر" التي يرأسها سعيد شعو، وقال "هناك من ينفذ الأجندة الخارجية من داخل المحيط القريب من الملك ولا سيما أنه ثبت وجود علاقات متينة ويومية بين متزعم حركة للانفصال و الياس العماري ".




1.أرسلت من قبل Said في 27/06/2017 19:56 من المحمول
Iwa fin konti aussi Zian Hatta ldaba. 3lach. Matkallamtich 3la lmachari3 fi 2016 2015 2014 2013 ...
Amma l3la9a bon alomari wa chou3ou, fa hiyya 3ala9at lahchich wa droga. 3andhom nafs lmihna. Kaytajro fi lahchich. Tfo kolkom falso.

2.أرسلت من قبل amaghrabi في 27/06/2017 20:31
زيان مخروض من الدرجة الرفيعة ,فكفانا السي رزيان من المزايدات الباسلة فالشعب المغربي فاق وعاق من المزايدين الكذابين الذين الفوا الاصطياد في الماء العكر,وجه زجهك الى القبلة واعمل شيئا لاخرتك فانك على شفا حفرة وانت من الغافلين

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح