المزيد من الأخبار






محمد السادس يهنئ رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز


محمد السادس يهنئ رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز
ناظورسيتي: متابعة

راسل الملك محمد السادس، اليوم الجمعة، بيدرو سانشيز، حيث هنأه بمناسبة تنصيبه من طرف البرلمان، أمس الخميس، رئيسا للحكومة الإسبانية.

وأعرب جلالة الملك، بهذه المناسبة، عن أحر التهاني، مشفوعة بأصدق المتمنيات لبيدرو سانشيز بموصول التوفيق في خدمة الشعب الإسباني الصديق، وتحقيق تطلعاته إلى المزيد من الرقي والازدهار.

وأوردت البرقية التي بعثها الملك محمد السادس لبيدرو سانشيز “وإذ أبارك لكم تجديد البرلمان الإسباني الثقة في شخصكم، يسعدني أن أؤكد لكم مجددا عزمي الوطيد على مواصلة العمل سويا معكم للمضي قدما في ترسيخ علاقات الصداقة والتعاون المتينة التي تجمع بين بلدينا، وتعزيز المرحلة الجديدة لشراكتنا الاستراتيجية التي تبنيناها معا، والقائمة على أسس حسن الجوار والثقة المتبادلة والحوار الدائم والبناء”.


كما أشاد العاهل المغربي، في هذا الصدد، بالتزام البلدين الجارين بتكريس تطابق وجهات نظرهما بخصوص مختلف القضايا الجهوية والدولية ذات الاهتمام المشترك، تجسيدا لما يتقاسمه الشعبان الصديقان من إرث حضاري وثقافي عريق، وإسهاما في ضمان السلم والاستقرار والرخاء في المحيط الأورو – متوسطي.

جدير بالذكر، أن بيدرو سانشيز، زعيم الحزب الاشتراكي العمالي، نال أمس الخميس، ثقة البرلمان لتشكيل الحكومة الجديدة لإسبانيا، بعد فشل منافسه عن الحزب الشعبي بالرغم من حصوله على الرتبة الأولى في الانتخابات العامة الأخيرة.

وصوت 179عضوا في البرلمان الاسباني لصالح بيدرو سانشيز لمواصلة ترؤس الحكومة، على أن يواصل الأخير تشكيله للحكومة بعد أداء اليمين الدستورية.

وسيصبح في إمكان سانشيز بعد فوزه بالتصويت، تشكيل حكومة جديدة في الأيام المقبلة مع حليفه حزب سومر من أقصى اليسار وباقي الأحزاب المتحالفة، ما ينهي نحو أربعة أشهر من الجمود في البلاد منذ الانتخابات التشريعية في 23 يوليوز.

إلى ذلك، أدى الأمين العام للحزب العمالي الإشتراكي، اليوم الجمعة، اليمين الدستورية أمام العاهل الإسباني فيليبي السادس، وذلك بعد مرور يوم واحد على تنصيبه رئيسا للحكومة من قبل مجلس النواب.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح