المزيد من الأخبار






مثير.. رجال الأمن يضبطون 238 سائقا يستعملون الغاز لتشغيل السيارات


مثير.. رجال الأمن يضبطون 238 سائقا يستعملون الغاز لتشغيل السيارات
ناظورسيتي

تمكنت السلطات الأمنية، خلال أربعة أشهر، من العام الحالي، من ضبط 238 سائقاً، يستعملون قنينات الغاز مصدراً بديلاً لتزويد السيارات بالطاقة، وجرى تقديمهم إلى العدالة.

وكشفت المديرية العامة للأمن الوطني، أن مدينة أكادير سجلت أكبر نسبة من السيارات، التي تم ضبطها، وذلك بما مجموعه 123 سيارة مخالفة، تتعلق بالاستعمال غير المشروع لغاز البوتان كمصدر للطاقة، تليها مدينة العيون، ووجدة، وسطات مجتمعة بـ 68 سيارة مخالفة.

وأضافت المديرية، في بلاغ لها ، أن عمليات الضبط تندرج في إطار زجر الاستعمال غير المشروع لقنينات غاز البوتان كمصدر لتحريك السيارات.

يذكر أنه سبق للمديرية العامة للأمن الوطني أن عممت، في دجنبر الماضي، مذكرة مصلحية على جميع مصالحها اللاممركزة. وتضمنت المذكرة تعليمات صارمة تقتضي تكثيف عمليات المراقبة، الرامية إلى الوقاية من الأخطار المترتبة عن الاستبدال العشوائي لخزانات الوقود في السيارات بقنينات الغاز كمصدر بديل للطاقة، وهو الأمر، الذي من شأنه أن يتسبب في حوادث، وأخطار على مالكي السيارات، وركابها، وكذا مستعملي الطريق.



1.أرسلت من قبل علي ناصر في 02/05/2017 11:28 من المحمول
السلام عليكم
وجب ايضا محاربة استعمال قنينات البوطان في تشغيل محركات الري في الضيعات الفلاحية لان القطاع معفي من الضراءب ويستهلك مادة مدعمة للاستهلاك المنزلي.

2.أرسلت من قبل Ahmed في 02/05/2017 21:33 من المحمول
Za3ma licens makaychakalch khatar......

3.أرسلت من قبل القدوري في 03/05/2017 09:05 من المحمول
وعليكم السلام اخي ناصر اقتراحك سلاح ذو حدين، لا تشتكي بعد من غليان الخضر في الاسواق

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح