المزيد من الأخبار






مبحوث عنه في أوروبا.. توقيف مغربي يهرب المخدرات بأليكانتي الإسبانية


ناظورسيتي: متابعة

اعتقلت عناصر الشرطة الإسبانية في بلدية بينيدورم ( أليكانتي) مواطنا مغربيا، كان موضوع مذكرة توقيف أوروبية، أصدرتها السلطات الإيطالية باعتباره مهربا لمخدر الكوكايين والهيروين والحشيش إلى التراب الإيطالي.

وحسب بلاغ أمني صدر يومه الأحد، جرى توقيف المتهم بمركز الشرطة عندما تقدم بنفسه لتجديد بطاقة التعريف الخاصة بالأجانب (TIE)، ليتبين أنه موضوع مذكرة توقيف سارية بتهمة تهريب المخدرات منذ سنة 2021.

وأورد البلاغ، أن الموقوف يحمل الجنسية المغربية، يبلغ من العمر 25 سنة، وقد تم تقديمه إلى السلطات المختصة قصد إتمام إجراءات تسليمه إلى إيطاليا، حيث تنتظره عقوبات قد تصل الى 20 سنة سجنا بتهم تهريب المخدرات.


وفي سياق آخر ذي صلة، وفي عملية مشتركة بين الحرس المدني الإسباني والسلطات المغربية، تمكنت الجهات الأمنية يوم الجمعة الماضي، من تفكيك شبكة لتهريب المخدرات تنفذ "رحلات" بواسطة طائرات هليكوبتر، وذلك باستخدام طيارين محترفين في الطيران الليلي، لنقل مخدر الشيرا من المغرب إلى إسبانيا.

وأفادت السلطات الإسبانية يومها في بيان صحفي بأن العملية، التي نفذت بالتعاون الوثيق مع الدرك الملكي المغربي، أسفرت عن مصادرة طائرتين هليكوبتر وحوالي 800 كيلوغرام من مخدر الشيرا، بالإضافة إلى اعتقال تسعة أشخاص، بينهم طيارون خبراء في الرحلات الليلية والطيران على ارتفاع منخفض.

ووفقا لتقرير وكالة "فرانس برس"، فإن المحققين اكتشفوا في وقت مبكر من يوم 15 يناير الماضي، أن طائرة هليكوبتر كانت تغادر جنوب إسبانيا وتحلق على ارتفاع منخفض للغاية، بدون أضواء وتتجه نحو المغرب.

ويظل نشاط مهربي المخدرات عابرا للحدود بين الضفتين، ما يجعل من التعاون لإحباطه جوهرا للعلاقات الثنائية المغربية الأوروبية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح