المزيد من الأخبار






مبادرة فاعل خير بوجدة تتوج أنشطتها الخيرية بحفل سنوي


مبادرة فاعل خير بوجدة تتوج أنشطتها الخيرية بحفل سنوي
مراسلة

نظمت جمعية مبادرة فاعل خير وجدة تحت شعار: "شباب متطوع، شباب فاعل " حفلها السنوي يوم السبت 2 غشت 2014 بمركز الدراسات والبحوث الإنسانية والاجتماعية.

وقد عرف الحفل مشاركة كل من مجموعة الشهيد ومجموعة مسار مع مشاركة الفنان يوسف حامدي.
إذ انطلق الحفل بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم للمقرئ "إلياس المهياوي" تلاه النشيد الوطني بمناسبة ذكرى عيد العرش المجيد، ثم تم قراءة الفاتحة جماعيا ترحما على شهداء غزة.

كما اشتمل برنامج الحفل على فقرات متنوعة من وصلات إنشادية وكوميدية إضافة إلى عرض فيديو لأنشطة الجمعية الذي تناولت أهم الأنشطة التطوعية المتعلقة بتنظيف المساجد بوجدة، وأنشطة رمضان التي شملت توزيع قفة على المعوزين، وشراء ملابس العيد للأيتام، وإفطار عابر سبيل، وإفطارات جماعية بمستشفى المزورية الأنكولوجي لمرضى السرطان ودار العجزة، وعيد الأضحى وغيرها..

كما تخلل الحفل تكريم لحفظة كتاب الله عز وجل ولأساتذة ساهموا في تكوينات وتداريب لأعضاء الجمعية، إضافة إلى تكريم جمعيات كانت ولا زالت مساندة للمبادرة في نشر ثقافة التطوع بالمدينة.

بالموازاة مع الحفل أقيم معرض للفنان يوسف الشطاطي ولمنتوجات الجمعية، وقد ألقى رئيس المبادرة السيد عبد الصمد بجعوني كلمة شكر فيها جميع الحاضرين والمحسنين والداعمين للمبادرة، كما حث على بدل مزيد من الجهود لإقامة مشاريع تنموية وأعمال خيرية كبرى تساعد على تخفيف المعاناة بالنسبة للأسر الفقيرة..

مبرزا أن الجمعية مستقلة بمدنية غير تابعة لأي توجه إيديولوجي أو سياسي ولا تتلقى أي دعم عمومي سوى تلك المساهمات التي يتبرع بها المحسنون ومنخرطوا المبادرة واجتهاداتهم الخاصة التي تدور في فلك علاقاتهم الاجتماعية.

كما شكر باسم أعضاء الجمعية كل من لبى دعوة الجمعية.. وقد حضر الحفل ما يفوق 500 شخص، وقد أبدى الكثير منهم إعجابه بحسن التنظيم وتنوع الفقرات.

















تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح