المزيد من الأخبار






مؤسسة بومنقد الإبتدائية بامزورن تعاني الإهمال الشديد ومواطنون يطالبون الجهات المعنية بالتدخل


مؤسسة بومنقد الإبتدائية بامزورن تعاني الإهمال الشديد ومواطنون يطالبون الجهات المعنية بالتدخل
ناظورسيتي: توفيق بوعيشي

اثار مواطنون في اتصالات هاتفية مع ناظورسيتي ، مجموعة من المشاكل والاختلالات التي تعيشها مؤسسة بومقند الابتدائية المتواجدة بحي إحدوشن التابعة للجماعة الحضرية امزورن باقليم الحسيمة ، هذه المشاكل التي باتت تؤثر-حسب تعبيرهم- بشكل سلبي على مهام المؤسسة واهدافها التربوية .

وقال المواطنون الذين تحدثوا مع ناظورسيتي ان المؤسسة التي مضى على انشاءها عشرات السنين تعاني من التشققات والتصدعات التي تؤثر على العملية التعليمية اضافة الى قلة الاهتمام والمتابعة وغياب الصيانة الدورية السنوية التي تجريها الجهات المعنية وحالة الاهمال التي تعاني منها جل مرافق المؤسسة دفع بالاباء واولياء التلاميذ الى تسجيل ابنائهم في مؤسسات اخرى بالمدينة بعيدا عن محل سكانهم .

واشار المواطنون الى ان هذه المؤسسة التي كانت عبارة عن مركزية لمجموعة مدارس بومقند قبل ان تتحول الى فرعية ، تعرضت لإهمال شديد وطويل تآكلت بفعله معظم جدران الحجرات الدراسية زادتها الجماعة الحضرية لمدينة امزورن بعد قيامها بهدم حائط المؤسسة قصد توسيع الطريق الذي توقفت أشغاله منذ أكثر من أسبوع مع أنه لم يتم إنهاؤه بعد.

ويطالب المواطنون خاصة ساكنة حي إحدوشن الآهل بالسكان من الجهات المعنية التدخل من أجل انقاذ هذه المؤسسة التعليمية خاصة وان معاناة كبيرة يعيشها التلاميذ مع التنقل اليومي من حيهم الى المؤسسات المتواجدة داخل مدينة إمزورن













تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح