المزيد من الأخبار






"لوطوروت" تحذر مستعملي الطرق السيارة بسبب سوء الأحوال الجوية


ناظورسيتي: متابعة

توصي الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب، في بلاغ رسمي لها صدر اليوم الخميس، مستعملي عدد من الطرق السيارة بضرورة أخذ الحيطة والحذر وبالاستعلام عن حالة حركة السير قبل أي تنقل، وذلك عقب صدور نشرة إنذارية للمديرية العامة للأرصاد الجوية، تفيد بتساقط الثلوج وهبوب رياح قوية.

وأوضح البلاغ، أنه بعد النشرة الإنذارية الصادرة عن المديرية العامة للأرصاد الجوية، اليوم، والتي تفيد بتساقط الثلوج وهبوب رياح قوية، على مستوى الطرق السيارة الرباط-وجدة والرباط-القنيطرة، وكذا عواصف قوية أحيانا رعدية على مستوى الطريق السيار الرباط-طنجة والطريق السيار تطوان-الفنيدق، وذلك اعتبارا من اليوم على الساعة السادسة مساء، وإلى غاية بعد غد السبت على الساعة الثالثة صباحا، توصي الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب مستعملي الطريق السيار الرباط-طنجة ، والطريق السيار الرباط-وجدة بأخذ الحيطة والحذر وبالاستعلام عن حالة حركة السير قبل أي تنقل.

ولطلب أي معلومة عن حركة السير أو مساعدة على الطريق السيار، يضيف المصدر، تذكر الشركة المستعملين بالاتصال بمركز النداء 5050 وبالاطلاع على التطبيق ADM Trafic .


ولفتت صاحبة البلاغ، إلى أنها معبأة وفق نظام اليقظة الشاملة رفقة شركائها المتدخلين على الشبكة.

من جهتها أعلنت المديرية العامة للأرصاد الجوية عن توقعات بتساقط الثلوج، وهبات قوية للرياح، وزخات مطرية غزيرة محليا ورعدية في عدة مناطق بالمملكة من اليوم الخميس حتى يوم السبت.

وفي إطار إشعار يحمل مستوى يقظة برتقالي، أكدت المديرية أن تساقط الثلوج بين 10 و30 سم على ارتفاع يتجاوز 1700 متر سيتأثر بعمالات وأقاليم إفران، بولمان، صفرو، تازة، وميدلت، ابتداء من منتصف ليل يوم الجمعة حتى الساعة الثالثة صباحًا من يوم السبت.

وأوضحت المديرية أن هبات الرياح القوية بين 75 و90 كلم/س ستؤثر على عمالات وأقاليم تاوريرت، بركان، الناظور، كرسيف، فكيك، جرادة، الدريوش، صفرو، بولمان، تازة، القنيطرة، ورزازات، ميدلت، وتنغير، ابتداء من منتصف ليلة الخميس/الجمعة حتى الساعة الحادية عشرة ليلا.

وتتوقع المديرية أيضا زخات مطرية غزيرة محليا ورعدية بين 25 و50 ملم من الساعة السادسة مساء من اليوم الخميس حتى الساعة السادسة صباح يوم الجمعة، في عمالات وأقاليم العرائش، طنجة-أصيلة، ووزان، وتطوان، وسيدي قاسم، والقنيطرة.

ومن المتوقع أن تؤدي هذه الظروف الجوية إلى إعاقة حركة السير في بعض الطرق الجبلية وتشل حركة النقل والمرور في بعض المناطق.

ونظرا لهذه التوقعات، ينصح الخبراء المواطنين باتخاذ الاحتياطات الضرورية، وتجنب التواجد في المناطق المتوقع فيها تساقط الثلوج، والقيادة بحذر في حالة وجود هبات رياح قوية، والابتعاد عن مجاري الأودية والأنهار في حال تساقط الأمطار الغزيرة.

وينصح بضرورة متابعة نشرات الأرصاد الجوية بشكل دوري للحصول على آخر التحديثات المتعلقة بهذه الظروف الجوية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح