المزيد من الأخبار






لأول مرة خارج المغرب.. عرض 200 قطعة من الحُلي الأمازيغية التابعة للقصر الملكي


ناظورسيتي:

لأول مرة خارج المغرب، يتم عرض 200 قطعة من الحُلي الأمازيغية التابعة للقصر الملكي في معرض بالدوحة، العاصمة القطرية، حيث عبر المغاربة المقيمون في الخارج والقطريون عن فخرهم وإعجابهم الشديد بهذه المجموعة التي تمثل جزءًا من التراث المادي واللامادي المغربي.

المعرض، الذي يستضيفه المتحف الشهير للفن الإسلامي في الدوحة، يستمر حتى 20 مايو من العام الجاري ضمن فعاليات "السنة الثقافية قطر-المغرب 2024".


هذه المبادرة من تنظيم المؤسسة الوطنية لمتاحف المملكة المغربية بالتعاون مع معرض الفن الإسلامي بالدوحة وبدعم من السفارة المغربية بقطر، وتحت إشراف عادل الفقير، مدير عام المكتب الوطني المغربي للسياحة والمندوب العام للسنة الثقافية.

عادل الفقير أكد أن هذا المعرض يشكل فرصة للمغاربة والقطريين على حد سواء للاطلاع على جمال وتنوع التراث المغربي، خاصة أن المجموعة تضم قطعاً من مختلف الجهات والمجموعات العرقية المغربية، من جبال الأطلس إلى الأقاليم الجنوبية.

بالإضافة إلى الحلي، يتضمن البرنامج عروضاً للموسيقى التقليدية المغربية وفن النقش بالحناء، ويتخلله عرض لوحة زيتية من تأليف الفنان المغربي عثمان بلقاضي، مستوحاة من الحلي الأمازيغية التقليدية، مما يقدم للزوار تجربة ثقافية غنية ومتنوعة. هذا المعرض يمثل افتتاحية للبرنامج الثقافي المتنوع للعام الحالي بين قطر والمغرب.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح