المزيد من الأخبار






قطاع الطرق يستهدفون الشاحنات المغربية في موريتانيا


قطاع الطرق يستهدفون الشاحنات المغربية في موريتانيا
ناظورسيتي: متابعة

يواجه سائقو الشاحنات المغاربة تحديات جسيمة نتيجة لظاهرة انتشار سرقة الوقود على الحدود الموريتانية، حيث تقوم عصابات ملثمة بالاستيلاء على الوقود من شاحناتهم دون أي تدخل فعال من السلطات.

عبر عدد من سائقي الشاحنات المغاربة عن انزعاجهم واستياءهم من التهديد الذي يتعرضون له على الطرقات، حيث يقوم لصوص مسلحون بسرقة الوقود من خزانات الشاحنات ويبيعونه في الأسواق الموريتانية دون خوف من المسائلة.

في هذا السياق، نظم العديد من سائقي الشاحنات الاحتجاجات أمام مفوضية الشرطة في العاصمة الموريتانية نواكشوط، حيث طالبوا السلطات الموريتانية باتخاذ إجراءات فورية لوقف سرقة الوقود من شاحناتهم.


تعد موريتانيا ممرا رئيسيا للشاحنات المغربية التي تحمل مجموعة متنوعة من البضائع، ويعتبر موريتانيا نقطة عبور حيوية للشاحنات المتجهة من وإلى المغرب ودول إفريقيا جنوب الصحراء.

من الجدير بالذكر أن الشاحنات المغربية تعتبر موريتانيا محطة رئيسية للراحة ونقطة تجمع قبل دخول معبر الكركرات المغربي، مما يجعلها عرضة للسرقة من قبل عصابات موريتانية، مما يثير استياء وتساؤلات حول صمت السلطات الأمنية الموريتانية حيال هذا الوضع.

وبحسب مهنيين، تعد ظاهرة سرقة الوقود على الحدود الموريتانية تحديا خطيرا يتطلب تحركا عاجلا من السلطات المغربية والموريتانية، من أجل حماية سائقي الشاحنات وضمان أمن الطرقات.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح