المزيد من الأخبار






قاضي التحقيق يودع أفراد "شبكة تزوير السيارات" سجن سلوان


ناظورسيتي: متابعة

قرر قاضي التحقيق، لدى محكمة الاستئناف بالناظور، إيداع المشتبه فيهم الموقوفين على ذمة شبكة تزوير السيارات، بالسجن المحلي بسلوان، وذلك بعد إحالتهم عليه من طرف الوكيل العام للملك.

ويأتي هذا الإجراء، بعد انتهاء مدة الحراسة النظرية لجميع الموقوفين، وتقديمهم أمام الوكيل العام، ليقرر بعده قاضي التحقيق بدأ فصول التحقيق التفصيلي مع الموقوفين، مع إيداعهم السجن المحلي بسلوان.
وكانت فرقة الشرطة القضائية بمدينة الناظور بالتعاون مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، قد تكنت السبت الماضي، من تفكيك شبكة إجرامية مختصة في الاتجار الدولي في السيارات المسروقة والتزوير، حيث تم القبض على ستة عشر شخصا يشتبه في تورطهم في هذه الأنشطة الإجرامية.

وتمت هذه العملية الأمنية في عدة مناطق قروية بضواحي مدن الناظور والدريوش وابن الطيب، وقد أسفرت عن ضبط المشتبه فيهم الذين يشتبه تورطهم في تزوير الوثائق القانونية وصفائح المعدنية للأرقام التسلسلية ولوحات ترقيم السيارات وتصريفها بشكل غير قانوني لحساب الشبكات الإجرامية، حسب ما أكده مصدر أمني.


وأسفرت عمليات التفتيش عن حجز 69 سيارة من مختلف الأنواع والفئات، فضلا عن حجز لوحات ترقيم مزورة و220 محركا، بالإضافة إلى قطع غيار ومفاتيح ووثائق وصفائح لمصنعي المركبات.

كما تم حجز ثلاث بنادق للصيد و33 عيارا ناريا، ومجموعة من الحواسيب والهواتف المحمولة، ومعدات لتخزين المعطيات الرقمية وأجهزة للطباعة ومعدات لتزوير لوحات ترقيم المركبات، إضافة إلى مبالغ مالية بالعملة الوطنية والأجنبية يشتبه في كونها من متحصلات هذا النشاط الإجرامي.

وأظهرت عملية تنقيط المشتبه بهم في قاعدة بيانات الأمن الوطني، أن أحدهم يشكل موضوع عدة مذكرات بحث على الصعيد الوطني صادرة عن مصالح الشرطة القضائية والدرك الملكي بمدن العيون وأكادير والناظور، للاشتباه في تورطه في قضايا مماثلة تتعلق بالاتجار الدولي في السيارات المسروقة.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح