المزيد من الأخبار






قاضي التحقيق يوجه تهم ثقيلة للناصيري و بعيوي في قضية "إسكوبار الصحراء"


قاضي التحقيق يوجه تهم ثقيلة للناصيري و بعيوي في قضية "إسكوبار الصحراء"
ناظورسيتي: متابعة

في قرار مثير للاهتمام، قرر قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء متابعة سعيد الناصيري، الذي كان يشغل منصب رئيس نادي الوداد الرياضي سابقاً، وكذلك منصب رئيس مجلس عمالة الدار البيضاء، بالإضافة إلى عبد النبي بعيوي، رئيس جهة الشرق، في قضية متورط فيها تاجر المخدرات المعروف بـ "إسكوبار الصحراء".

وجهت للمشتبه بهما تهم متعددة من بينها تهم التزوير والنصب والاحتيال، إضافة إلى تهم تتعلق بالاتفاق على مسك وتجارة ونقل وتصدير المخدرات، وكذلك تهم تتعلق بالتسهيل على الأشخاص في الدخول والخروج من التراب المغربي بصورة غير شرعية، وذلك ضمن إطار عمل عصابي.

انتهى قاضي التحقيق من إجراء التحقيقات اللازمة في هذه القضية بعد استماعه إلى الأدلة والشهادات المقدمة، حيث وجهت التهم المذكورة للناصيري بما في ذلك التزوير في محرر رسمي واستعماله، والمشاركة في الاتفاق على مسك المخدرات والتجارة بها، ومحاولة تصديرها، والنصب والاحتيال، بالإضافة إلى تهم أخرى.


أما بالنسبة لعبد النبي بعيوي، فقد وجهت له تهم مماثلة تتعلق بالتزوير والإرشاء ومحاولة تصدير المخدرات بدون تصريح ولا ترخيص، إضافة إلى تهم أخرى متعلقة بالتزوير واستعمال المحررين العرفيين المزورين.

يأتي هذا القرار بعد انتهاء التحقيقات في قضية "إسكوبار الصحراء" التي شهدت اعتقال 26 شخصا، حيث تم توجيه التهم وفقاً للأدلة والشهادات التي تم جمعها خلال التحقيقات.

من المتوقع أن تستمر المحاكمة بعد استكمال الإجراءات اللازمة، حيث ستجرى المحاكمة وفقا للقوانين المعمول بها في المغرب، وسيتم النظر في جميع التهم الموجهة للمتهمين بعناية شديدة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح