المزيد من الأخبار






فيديو: مداهمة الدرك لمنازل مزارعي "الكيف" نواحي الحسيمة يدفعهم للاحتجاج


فيديو: مداهمة الدرك لمنازل مزارعي "الكيف" نواحي الحسيمة يدفعهم للاحتجاج
متابعة

خرج العشرات من المواطنين أول أمس الاثنين، للاحتجاج بجماعة تغزويت بإقليم الحسيمة، على ما وصفوه بالمداهمات المتكررة لعناصر الدرك الملكي لمنازلهم.

وحسب مصادر فإن العديد من الفلاحين تم تهديدهم بالاعتقال بتهمة الزراعة وحيازة القنب الهندي، وذلك بسبب حملات متكررة للعناصر المذكورة، بدواوير الجماعة أودت لتوقيف عدد من المزارعين غالبا ما يعتمدون في حياتهم على الزراعة نفسها، وتم تسريحهم بتسويات معينة.

من جهة أخرى أظهر مقطع فيديو تداوله نشطاء محليون على مواقع التواصل الاجتماعي، رئيس الجماعة وهو يتدخل لتهدئة السكان المنتفضين، ويعدهم بأن عناصر الدرك لن تعاود مداهمة المنازل بعد الآن، وذلك بعد اجتماعه بقائد الدرك بجماعة تغزويت.

والغريب أن رئيس الجماعة سرد خلال تواصله مع المحتجين أسماء فلاحين منحوا إتاوات تقدر بـ 20 ألف درهم مقابل إخلاء سبيلهم، والخطير من كل هذا أن رئيس الجماعة حرض مباشرة السكان الذين تحلقوا حوله بمهاجمة الدرك وكسر سياراتهم في حال عاودوا زيارة المنطقة.

تجدر الإشارة إلى أن مناطق "الكيف" عادة ما تشهد احتقانا بين الفلاحين والدرك، بسبب مداهمة الأخير لمنازلهم، بناء على شكايات مجهولة بحيازة سنابل الكيف ومخدر الشيرا، ما يتسبب في مواجهات مفتوحة، عادة ما تسفر عن اعتقالات وتوقيفات.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح