المزيد من الأخبار






فيدرالية تتبع الشأن العام بالناظور تطالب القضاء الأروبي بإنصاف مسلمي مليلية بخصوص الأضاحي المغربية


فيدرالية تتبع الشأن العام بالناظور تطالب القضاء الأروبي بإنصاف مسلمي مليلية بخصوص الأضاحي المغربية
بدري . و

أصدرت الفيدرالية الجهوية لتتبع الشأن العام بالناظور، بياناً أعربت فيه عن تضامنها مع مسلمي مدينة مليلية المحتلة، على إثر احتجاجهم المندد بقرار الحكومة الإسبانية منع إدخال الأضاحي المغربية بدعوى إصابتها بالحمى القلاعية، كما طالبت الفيدرالية خلال بيانها القضاء الأروبي بالبت في هذا الموضوع وغنصاف هذه الفئة المتضررة المشكلة لنصف ساكنة مليلية.. وهذا نص البيان كما هو:

".. ببالغ الاهتمام واكبت الفدرالية الجهوية لتتبع الشأن العام بإقليم الناظور اللقاء التشاوري الذي دعت إليه مجموعة من الأطياف الحزبية و الجمعيات المدنية الناشطة بمدينة مليلية، بخصوص موضوع يتعلق أساسا بالهوية الثقافية والخصوصيات الإسلامية و حقوق الإنسان، وذلك تنديدا بقرار الحكومة الاسبانية المجحف في حق مسلمي مليلية، القاضي بمنع ادخال الأضاحي المغربية بعلة إصابتها بالحمى القلاعية.

وبناء على هذا القرار الغاشم فإن الفدرالية الجهوية لتتبع الشأن العام تعلن للرأي العام الوطني والدولي ما يلي: دعمها المبدئي واللامشروط لمطالب مسلمي مليلية المشروعة.. تثمين جهود مسلمي مليلية الرامية إلى التعريف بالمقدسات والدفاع عن القضايا الأساسية والحقوق المشروعة أمام المنتظم الدولي.. مطالبة القضاء الأوربي بالبت في هذا الموضوع وإنصاف هذه الفئة المتضررة والتي تشكل نصف ساكنة مليلية..".

ودعت الفيدرالية المعنية "جميع مكونات المجتمع المدني والسياسي المحلي من جمعيات وأحزاب ونقابات إلى تنسيق الجهود و تنظيم وقفة تضامنية مع إخواننا أمام المعبر الحدودي بني انصار.. مطالبة الحكومة المغربية ببيان وزاري ينفي ماورد على لسان وزير الفلاحة الإسباني بخصوص تصريحه حول إصابة الأكباش المغربية بالحمى القلاعية..".



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح