المزيد من الأخبار






فوضى وغليان بمعبر بني أنصار إثر إغلاق السلطات الإسبانية لباب مليلية في وجه المهربين


فوضى وغليان بمعبر بني أنصار إثر إغلاق السلطات الإسبانية لباب مليلية في وجه المهربين
ناظورسيتي: من مليلية

عاش المعبر الحدودي بني أنصار- مليلية، صباح اليوم الخميس، حالة من الفوضى بعد إقدام السلطات الإسبانية على إغلاق الباب الرئيسي في وجه ممتهني التهريب المعيشي، القرار الذي تسبب في ازدحام شديد داخل المعبر، و احتج عليه ألاف المغاربة بالإضافة إلى جمعية التجار بالثغر المحتل.

ووفق موقع "إلفارو دي مليلية"، أوضح مصدر من الحكومة المحلية لمدينة مليلية، أن إغلاق المعبر لم يدم طويلا، ويهدف إلى التقليص من الاكتظاظ الذي عرفه الثغر المحتل نظراً للتدفق المكثف لتجار التهريب المعيشي.

وأضاف المصدر، ان رئيس الحدود أكد فتح معبر فرخانة في وجه الراغبين في دخول مليلية، قبل أن يتم إغلاق معبر بني أنصار، لإعادة تنظيم طوابير المغاربة.

من جهة ثانية، ذكرت جمعية التجار "اكسميل" بمليلية، أن سبب إغلاق المعبر مرتبط بتزامن غد الجمعة مع عطلة فاتح محرم، وقد قدمت الجمعية هذا التفسير لممتهني التهريب المعيشي، وعلق مواطنون باستغراب عن هذا المبرر متسائلين عن علاقة السلطات الاسبانية بالأعياد الدينية في المغرب والسبب في عدم السماح للمغاربة بولوج الثغر المحتل.

وتضاربت أنباء أخرى وسط المهربين، مفادها أن السلطات الإسبانية أوقفت شخصا خطر بمعبر "باريوتشينو" بمليلية، مما دفعها إلى إغلاق أبوابها في وجه المتدفقين، في الوقت الذي لم تخرج فيه السلطات بأي بلاغ لتأكيد هذا المعطى أو نفيه.

إلى ذلك، احتج عدد من التجار بمدينة مليلية، عن هذا القرار، واعتبروه سياسة تضر بمصالحهم، لا سيما وان فترة الاغلاق تزامنت و الفترة الصباحية التي تعرف تدفق ألاف المغاربة الممتهنين للتهريب.






1.أرسلت من قبل nasim nour في 21/09/2017 15:41 من المحمول
هما رابحين رابحين السلعة الى متبعتش يوم تباع غدا وهذه هي المعادلة عندهم عند الاسبان كيسدو فوق ما بغاو كيحلو على مزاجهم ميهمهومش المظاهرات المهم عارفين التجارة الى وقفت وخا شهر تتعوض في يوم.... حيت المغاربة كيديرو ليهم الرواج فهمتوا

2.أرسلت من قبل ahmad في 21/09/2017 18:16 من المحمول
Alhamdo lilih

3.أرسلت من قبل Mohamed amine في 21/09/2017 18:56 من المحمول
سلام الله عليك يا أخي الكاتب ، إن سبب إغلاق المعبر الحدودي بسبب عصابة أقدمت على اعتداء على سيدة مع طفلها الرضيع، وسبب هذا الإعتداء زوجها القابع داخل السجن المركزي في مليلية

4.أرسلت من قبل Mohamed amine في 21/09/2017 19:07 من المحمول
نسيت [يا أخي الكريم، من فضلك أعد التصحيح لموضوعك هذا لأن الأشخاص الذين سمعتهم بالمهربين ليسوا كذالك لأنهم يخرجون أمام أنضار الجمارك والسلطات الحدودية، وأقول لك إذا كتبت موضوعاً مشابها سعيهم [ أصحاب التجارة الغير منظمة ] وليس بالمهربين. وشكرا

5.أرسلت من قبل abbou في 21/09/2017 19:48
من حقهم غلق الحدود ..وسختو الدنيا..بني انصار رجعت مزبلة ...بهدلتونا...سيرو قلبو ليكم على خدما أخرى...

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح