المزيد من الأخبار






فرعيات مدرسة لعزيب ببني سيدال لوطا في حاجة لخدمات أعوان المصلحة


فرعيات مدرسة لعزيب ببني سيدال لوطا في حاجة لخدمات أعوان المصلحة
الهادي بيباح – بني سيدال

تضم مجموعة مدارس لعزيب ببني سيدال لوطا بالإضافة إلى المركزية بدوار "لعزيب علال أقدور" خمس فرعيات منتشرة بكل من دوار "إبوحجارن" و دوار "إفري نوغرارن" و دوار "بورطوار" و دوار "تاوريرث حامذ" و دوار "حجارة عري" . و باستثاء مركزية لعزيب التي يعود تأسيسها لسبعينيات القرن الماضي التي تتوفر على عون خدمة منذ أن وضع رهن إشارتها خلال الموسم الدراسي الفارط 2013/2014 بعد تمكن الأخير من الحصول على تكليف للقيام بمهامه بهذه المؤسسة، باستثناء ذلك لا تتوفر باقي الفرعيات الخمس -التي يعود إحداثها لبداية التسعينات- على أي عون يتولى مهام الحراسة و التنظيف و التطعيم و غيرها من الخدمات المرتبطة بهذا الشأن.

و في غياب أعوان الخدمة أو المصلحة، يضطر أساتذة الفرعيات المذكورة لتولي مهام تنظيف مرافق و حجرات هذه المؤسسات و مهام التطعيم بمساعدة التلاميذ و التلميذات فيما تبقى مهمة الحراسة و مراقبة المحيط الخارجي خارج التغطية.

غير أن بعض الفرعيات و على رأسها فرعية "تاوريت حامذ" و التي تضم حوالي 60 تلميذا و تلميذة تبقى في حاجة ماسة لخدمات الأعوان خصوصا و أنها تتوفر على مطعم مدرسي يقدم خدماته لرواد المؤسسة طيلة أيام الأسبوع ، كما أن هذه الفرعية غير بعيدة عن الطريق الجهوية رقم 610 إلا بأمتار معدودة مما يجعل تلامذتها و مرافقها عرضة لأخطار الطريق و للسلوكيات الشاذة لعابري السبيل في غياب عون يتولى مهام الحراسة و المراقبة و توجيه التلاميذ بالمؤسسة و بمحيطها. وقد سبق و أن تعرض مسكن الأساتذة بهذه الفرعية للإقتحام و السرقة خلال إحدى العطل المدرسية.

و بهذا الخصوص يطالب أولياء أمور التلاميذ و التلميذات بالفرعيات المدرسية المذكورة نيابة التعليم بالناظور بضرورة الإسراع لوضع رهن إشارة هذه المؤسسات التربوية القروية أعوان الحراسة و الخدمات على غرار باقي المؤسسات التعليمية بالقرى و الحواضر للإسهام في ترقية العملية التعليمية و ما يوازيها من خدمات إدارية و أنشطة تربوية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح