المزيد من الأخبار






غابات المغرب تستفيد من تمويل أوروبي ضخم


غابات المغرب تستفيد من تمويل أوروبي ضخم
ناظورسيتي: متابعة

شهدت العاصمة الرباط اليوم الخميس توقيع عقد تمويل بقيمة 100 مليون يورو بين المملكة المغربية والبنك الأوروبي للاستثمار، بهدف دعم استراتيجية "غابات المغرب 2020-2030".

وقع العقد كل من السيد فوزي لقجع، وزير المالية والاقتصاد والمالية، والسيد ليونيل رابايي، مدير العمليات في البنك الأوروبي للاستثمار في دول الجوار للاتحاد الأوروبي، بحضور السيد عبد الرحيم هومي، المدير العام للوكالة الوطنية للمياه والغابات.

يأتي توقيع هذا العقد في سياق تعزيز التعاون بين المغرب والبنك الأوروبي للاستثمار، ويغطي الفترة من 2024 إلى 2028.


يركز العقد على ثلاث مكونات رئيسية، وهي التكيف مع التغيرات المناخية، وتعزيز التنوع البيولوجي، وترسيخ القدرات المؤسسية لتحقيق تنفيذ فعال ومنسق.

فيما يتعلق بالمكون الأول، يهدف إلى دعم خطط تهيئة الأحواض المائية لإعادة تأهيل الغابات، والحد من التعرية، والحفاظ على الموارد المائية وخصوبة التربة، ويشمل إعادة التشجير والتجديد الطبيعي والتحكم في التعرية.

أما المكون الثاني، فيتناول الحفاظ على التنوع البيولوجي وتثمين السياحة الإيكولوجية في المنتزهات الوطنية، وتطوير البنية التحتية الملائمة وتعزيز السياحة الإيكولوجية.

أما المكون الثالث، فيركز على تقديم المساعدة التقنية للوكالة الوطنية للمياه والغابات في تنفيذ المشروع وتعزيز السلاسل، مع منحة لتسهيل الاستثمار من قبل دول الجوار للاتحاد الأوروبي.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح