المزيد من الأخبار






على غرار إسبانيا.. بريطانيا توصي مواطنيها بتجنب السفرلمخيمات تندوف


ناظور سيتي: متابعة

قامت الحكومة البريطانية، بتوجيه إنذار إلى المواطنين البريطانيين من أجل تفادي السفر إلى مخيمات تندوف فوق التراب الجزائري.

ونشرت الحكومة البريطانية، توصية على موقعها الالكتروني الرسمي على شبكة الأنترنيت، حذرت فيها من السفر إلى مخيمات تندوف بسبب وجود تهديدات محتملة.

وحسب المصدر، فإن هناك معلومات عن إنذار أمني أمريكي من زيادة خطر اختطاف مواطنين غربيين بالقرب من المنطقة التي تتواجد فيها مخيمات تندوف.


وأوردت الحكومة البريطانية في التوصية التي نشرتها، أنه أضحى من المهم جدا الحصول على تأمين السفر والتـأكد والتأكد من أنه يوفر تغطية كافية.

وقالت توصية الحكومة البريطانية، "إنه من الممكن أن يحاول الإرهابيون القيام بهجمات في الجزائر، بما فيها عمليات الاختطاف".

وأشار المصدر نفسه، إلى إصدار الولايات المتحدة في الخامس عشر من فبراير الجاري، تنبيها أمنيا يحذر من تزايد خطر اختطاف مواطنين غربيين في تندوف قبل ماراثون الصحراء الذي من المقرر أن يتم تنظيمه في الثامن والعشرين من هذا الشهر الجاري.

كما حثت الحكومة البريطانية، رعاياها، على تجنب التنقل في المناطق التي لا يعرفونها في الوقت الذي يكونون فيه في الجزائر العاصمة والمدن الرئيسية.

وكانت إسبانيا والولايات المتحدة، قد وجهتا تحذيرا لرعاياهما من السفر إلى مخيمات تندوف بسبب وجود تهديدات إرهابية محتملة، مع اقتراب ماراثون الصحراء 2024.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح