المزيد من الأخبار






عشاق أبي الفنون يخضعون لمحترف مسرحي يقام لأول مرة بالناظور تحت إشراف متخصصين


عشاق أبي الفنون يخضعون لمحترف مسرحي يقام لأول مرة بالناظور تحت إشراف متخصصين
بـدر أعـراب

فـي مبادرة متفردة تعّد الأولى من نوعها في مجال الركح بالإقليم، نظمت جمعية "أمزيان"، بتنسيق مع المندوبية الإقليمية لوزارة الثقافة، محترف أمزيان للمسرح الأكاديمي، بمناسبة اليوم العالمي للمسرح، وذلك بقاعة المركب الثقافي بمدينة الناظور، بحيث من المقرر أن تمتد أطواره اِعتبارا من 13 مارس الجاري، إلى غاية 8 أبريل المقبل.

وفـي تصريحه لموقع ناظورسيتي، قال الممثل المسرحي ياسين بوقراب بصفته المشرف على المحترف المسرح المحلي، إن المحترف في عُرف أبي الفنون، عادةً ما يضمّ فرقا ركحية من مختلف الدول والجنسيات، والغاية منه تبادل الخبرات وإثراء تجارب المستفيدين من أوراشه التكوينية المتعددة، إلاّ أن المحترف المقام بالناظور لأول مرّة يمكن اعتباره محلياً.

وأضـاف بوقراب أن عشاق أبي الفنون من أبناء الناظور الذي يستفيدون من محترف أمزيان المسرحي، يتلقى دروسا نظرية وتطبيقية في مختلف المحاور المتعلقة بالركح كلغة الجسد وهيكلته وصوت الجسد على سبيل المثال، يُشرف على تأطير دوراتها أطر متخصصون من الريف والناظور بخاصة، يتم استقدامهم كل ورشة.

وتـابع المسرحي بوقراب أن المستفيدين والمستفيدات من المحترف وبعد الانتهاء من التلقين والتكوين في الأجل المحدد، سيقومون بالتحضير لعرض مسرحي مطوّل، من المزمع أداء عرضه شهر رمضان المقبل على خشبة قاعة المركب الثقافي، لتطبيق المهارات والخبرات التي تم اكتسابها ضمن هذا المحترف.
























1.أرسلت من قبل bozayan في 21/03/2017 20:37 من المحمول
Ach khasak al3aryan lakhwatam inach rak7 awadi nador ikhasas khadmath ithawa nas wadji lfan lfan jith ifransisan

2.أرسلت من قبل Soltan في 22/03/2017 04:55 من المحمول
من هؤلاء الممسوخين ومن أين أتوا.مدينتي لاتنتج هذه الأشكال البشرية.تريدون نشر العهر والفسق بغطاء الفن أيها القردة البشرية لعنة الله عليكم وعلى من ساندكم بأية وسيلة كانت.اللهم لاتؤاخذنا بما فعله السفهاء منا.

3.أرسلت من قبل hosni في 22/03/2017 16:34
قاليك لأول مرّة يمكن اعتباره محلياً
زمرة من شبابنا سيقومون بتدشين الركح بالإقليم
جيل ممتاز؛ شباب المستقبل
قريبا نستعيد فلسطين وتحرير مليلية و سبتة
هنيئا لنا

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح