المزيد من الأخبار






عدو الجالية المغربية والمسلمة يفشل في تشكيل الحكومة الهولندية


عدو الجالية المغربية والمسلمة يفشل في تشكيل الحكومة الهولندية
ناظورسيتي: متابعة

فشلت محاولات زعيم حزب "الحرية" الهولندي، خيرت فيلدرز، في تشكيل حكومة ائتلافية في هولندا بعد شهور من المفاوضات، حيث لم يتمكن من الحصول على دعم جميع الأحزاب الائتلافية لترأسه للحكومة.

أعلن فيلدرز فشل مساعيه من خلال منشور على حسابه الرسمي بموقع "إكس"، حيث أكد أنه لا يمكنه أن يصبح رئيسا للوزراء إلا بدعم جميع أحزاب الائتلاف الحكومي، وهو ما لم يحدث، مما أدى إلى فشل المفاوضات.

لتشكيل حكومة ائتلافية في هولندا، كان على فيلدرز الحصول على 39 صوتا، بالإضافة إلى 37 مقعدا حصل عليها حزبه في الانتخابات، ليصبح مجموع المقاعد 76 من أصل 150.


يأتي فشل فيلدرز بعد سلسلة من الاتهامات بالعنصرية والتطرف، حيث يشتهر بمواقفه المعادية للمهاجرين والمسلمين، بما في ذلك المغاربة، وقد أثار توجهاته السياسية قلقا في أوساط الجالية المغربية بعد فوز حزبه في الانتخابات.

تعد محاولات فيلدرز لتشكيل حكومة جديدة خطوة هامة في الساحة السياسية الهولندية، خاصةً بعد سحبه لمقترحات قوانين تشريعية مثيرة للجدل التي كانت تهدف للتضييق على المسلمين، والتي رفضتها بعض الأحزاب في الائتلاف الحكومي.


وعلى الرغم من فشل فيلدرز في تشكيل الحكومة، فإن هذا الحدث يعكس التحديات السياسية التي تواجهها هولندا في ظل تصاعد الانقسامات الاجتماعية والسياسية في البلاد. يظهر هذا الفشل الصعوبات في التوصل إلى توافق سياسي بين الأحزاب المختلفة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح