المزيد من الأخبار






عامل الإقليم يشرف بازغنغان على توشيح ثلاث مدارس إيكولوجية بشارة اللواء الاخضر


عامل الإقليم يشرف بازغنغان على توشيح ثلاث مدارس إيكولوجية بشارة اللواء الاخضر
الهادي بيباح – عبد الرحمان أحناو

أشرف عامل إقليم الناظور السيد مصطفى العطار نهار أمس الأربعاء بمدرسة أم المؤمنين بتراب الجماعة الحضرية أزغنغان على تتويج ثلاث مدارس ابتدائية إيكولوجية باللواء الأخضر الممنوح من قبل مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، و يتعلق الأمر بكل من مدرسة أم المؤمنين بمدينة ازغنغان و مدرسة عمرو بن العاص بجماعة إعزانن و مدرسة أولاد العربي بالجماعة الحضرية بني انصار.

هذا التتويج للمدارس الإيكولوجية تم بحضور مجموعة من المتدخلين و المشرفين يتقدمهم المدير الإقليمي للتعليم السيد حسان الناصري و الوفد المرافق له من رؤساء المصالح، و ممثل أكاديمية الشرق و ممثل مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة و رئيس الجماعة الحضرية لازغنغان و قائد المقاطعة الأولى و مدير مدرسة أم المؤمنين و رؤساء و ممثلي مجموعة من المصالح المدنية و العسكرية و ثلة من فعاليات المجتمع المدني من جمعيات آباء و اولياء التلاميذ و جمعيات ثقافية و تنموية و بيئية.

و تتوج مجموعة من المؤسسات التعليمية كل سنة باللواء الأخضر التي تخصصه مؤسسة محمد السادس لتشجيع المدارس الإيكولوجية المهتمة بسبعة محاور تخص البيئة من ترشيد استعمال الماء و الطاقة و تدوير النفايات...، و ذلك بناء على اتفاقية شراكة مع وزارة التربية الوطنية و التكوين المهني.

و خلال كلمته بهذه المناسبة أورد المدير الإقليمي للتعليم بالناظور أنه يتم الاشتغال على برنامجين للمدرسة الإيكولوجية : برنامج خاص بالمستوى الابتدائي و آخر خاص بتحفيز الشباب بالمستويين الإعدادي و التأهيلي و ذلك تنفيذا للرؤيا الاستراتيجية للمدرسة العمومية 2015/2030 من خلال تفعيل التدبير رقم 20. مضيفا أن 63 مدرسة بمديرية الناظور منخرطة في البرنامج الإيكولوجي بمعدل 37 في المائة من العدد الإجمالي المنخرط في هذا البرنامج باكاديمية الشرق و هو 170 مؤسسة منها ست حاصلة على شارة اللواء الأخضر.

































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح