المزيد من الأخبار






طوابير خانقة وازدحام غير مسبوق وسخط عارم ببني أنصار في أول يوم من إغلاق معبر مليلية رسميا


طوابير خانقة وازدحام غير مسبوق وسخط عارم ببني أنصار في أول يوم من إغلاق معبر مليلية رسميا
بـدر . أ - حليم أعكاو

رصـدت عدسة موقع "ناظور سيتي"، الواقع الذي أفرزتـه أَجْـرَأَة القرارات التي اتخذتها السلطات الإسبانية بالثغر السليب، على مستوى المعبر الحدودي الفاصل بين حاضرة مليلية وتراب جماعة بني أنصار، وهي القرارات التي أدخلتها حيّز التنفيذ اعتباراً من نهار اليوم الاثنين 20 نوفمبر الجـاري، وفق ما أعلنت عنه في وقت سابق.

ووثّقـت الصور التي اِلتقطها موقع ناظورسيتي من عين المكان على طول خطّ المعبر الحدودي للجيب المحتل المتصل ببني أنصار، حركة الشلل التامّـة وواقـع الاكتظاظ والازدحام الشديدين، الذي عكسته الإجراءات المستحدثة من طرف الجانب الإسباني بشكل أحادي، والتي عرفت تفعيلاً حرفياً نهار اليـوم.

وعايـن الموقع، في أول يوم من تطبيق الاجراءات التي همّت المنطقة الحدودية المشار إليها، طوابير طويلة خانقة للسيارات التي تحمل ترقيماً بالمغرب وإسبانيا، ينتظر سائقوها وركابها منذ ساعات متواصلة، فتح شرطة مليلية أبوابها في وجههم بغية العبور إلى عقرها، لاس يما وأن غالبيتهم ليسوا من ممتهني التهريب المعيشي، كما أن ضمنهم أيضا مواطنون يتوفرون على أوراق الإقامة بالحاضرة الرّازحة تحت السيادة الإسبانية.

ومـن جانبها، كانت السلطات الإسبانية، أعلنت عن شروعها في تنفيذ قرارها الرامي إلـى وقف الحركة التجارية بكل أشكالها بصورة نهائية، ومنها تحديداً نشاط التهريب المعيشي بمعبر بني أنصار، مع بداية الأسبوع الجاري، غير أنّ عموم المواطنين غير المزاولين لأيٍّ من هذه الأنشطة آنفة الذكـر، الراغبين في ولوج مدينة مليلية، تفاجئوا بكون البوابة موصدة في وجه الجميع، مما أثـار موجة عارمة من السخطا والاستياء في أوساطهم.




























1.أرسلت من قبل Escoles في 20/11/2017 18:52 من المحمول
Wa. La3jab... Wach bal3o. 3likom. Frontera... Safi.. bal3o 3lihom. Hata ntoma.. ( fin Hiya solotat almaghribia. ...? )... ?

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح