المزيد من الأخبار






طلبة كلية سلوان بين فرَجِ انتهاء الامتحانات وقلَق الدورة الاستدراكية بعد يومين من العيد


طلبة كلية سلوان بين فرَجِ انتهاء الامتحانات وقلَق الدورة الاستدراكية بعد يومين من العيد
ناظورسيتي - وليد المريني

ما كاد طلبة الكلية متعددة التخصصات بسلوان يتنفسون الصعداء بعد فراغهم من اجتياز امتحانات الدورة العادية التي انطلقت قبل أسبوعين من الآن وانتهت أمس الأربعاء، حتى صدمتهم إدارة الكلية ببلاغ يُحدد فيه موع اجتياز امتحانات الدورة الاستدراكية في الـ20 من شهر يوليوز الجاري.

وأثار هذا البلاغ استنكار عدد من طلبة الكلية الذين سارعوا إلى التنديد والشجب على حساباتم على مواقع التواصل الاجتماعي والمجموعات المخصصة لاتئام الطلبة على الموقع الافتراضي، على اعتبار أن المدة غير كافية للحفظ والمراجعة خصوصا الحيز الزمني المخصص للتصحيح والمداولات والإعلان عن النتائج.

وعلى الطرف النقيض دافع طلبة آخرون ممن يتابعون دراستهم في السداسي السادس والأخير عن قرار الإدارة معتبرين إياه منطقيا بالنظر إلى أنه سيمنح الفرصة للطلبة السنة الثالثة بالالتحاق باجتياز مباريات التوظيف خاصة التعليم في آوانها.

وتوعد أغلبية الطلبة بتنفيذ مقاطعة لامتحانات الدورة الاستدراكية المقررة في الـ20 من الشهر الجاري، وإجبار الإدارة على تمديد الآجال المحددة لإفساح المجـال أمام الطلبة للحفظ والمراجعة وغيرها من الإجراءات الإدارية التي هي نفسها ستحتاج إلى مدة لا تقل عن 20 يوما المقررة كمدة فاصلة بين العادية والاستدراكية.

وكان طلبة الكلية قد فشلوا في إحداث مقاطعة امتحانات الدورة العادية لهذه السنة بسبب غياب انسجام وتوافق على رأي واحد بين الطلبة، ما شكل مفاجأة كبيرة أمام بعض الطلبة الذين كانوا ينتظرون إحداث مقاطعة يحصلون بعدها على مهلة إضافية للمراجعة والاستعداد للامتحانات.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح