المزيد من الأخبار






طائرة تونسية تهبط اضطراريا في مطار مغربي


طائرة تونسية تهبط اضطراريا في مطار مغربي
ناظورسيتي: متابعة

هبطت طائرة تابعة للخطوط الجوية التونسية "الطيران الجديد نوفيلير" اضطراريا في مطار فاس سايس، مساء اليوم، بسبب وعكة صحية مفاجئة ألمت بأحد الركاب المسنين.

وفقا لصحيفة "أنفا نيوز"، كانت الطائرة، التي كانت تقوم برحلة من الدار البيضاء إلى تونس، على متنها عدد من الركاب، عندما شعر أحد الركاب، وهو مسن، بوعكة صحية مفاجئة بعد إقلاع الطائرة ببضع دقائق.

في استجابة فورية، طلب الطيار من برج المراقبة الهبوط الاضطراري في أقرب مطار، وتم توجيهه إلى مطار فاس سايس، حيث تم إنزال المسافر المسن من الطائرة وتقديم الإسعافات الأولية له من قبل أطباء مختصين في المطار.


وبحسب المصدر، فإن حالة المسن الصحية مستقرة الآن، وهو يتلقى العناية الطبية اللازمة. تم تقدير سرعة واحترافية طاقم الطائرة في التعامل مع هذا الموقف من قبل العديد من الجهات، كما عبرت عن شكرها للسلطات المغربية على استقبال المريض وتقديم المساعدة له.

وكانت شركة الطيران التونسية الخاصة نوفيلير قد أعلنت قبل أيام، عن إطلاق خط جوي جديد يربط بين مطار محمد الخامس الدولي في الدار البيضاء ومطار تونس قرطاج الدولي، مع تشغيل ثلاث رحلات أسبوعيا يومي الثلاثاء والخميس والسبت.

وفقا لبيان صحفي صادر عن الشركة، تأتي هذه الخطوة في إطار خطة تطوير الشركة لعام 2024، حيث تهدف نوفيلير إلى توسيع شبكتها التي تشمل بالفعل 12 دولة، وتعزيز فرص السفر لعملائها وتعزيز الروابط بين تونس والمغرب.

واحتفالا بالافتتاح، قدمت نوفيلير عرضا ترويجيا لتذاكر السفر بسعر يبدأ من 1399 درهما ذهابا وإيابا، مما يجعل هذا الخط متاحا لجميع فئات المسافرين الراغبين في الاستفادة من هذه الخدمة، ويمكنهم حجز تذاكرهم عبر الموقع الإلكتروني.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح