المزيد من الأخبار






صيانة "صافرة الإنذار" لاستعمالها في الإعلان عن موعد السحور بالناظور


صيانة "صافرة الإنذار" لاستعمالها في الإعلان عن موعد السحور بالناظور
ناظورسيتي: محمد العبوسي

عملت مصالح جماعة الناظور والسلطات المختصة، على صيانة "صافرة الإنذار" المتواجدة على سطح المقر القديم للقصر البلدي، من أجل استعماله خلال أيام شهر رمضان المبارك للإعلان عن موعد السحور.

صافرة الإنذار المعروفة محليا بـ"أجغور"، شيدت فوق البناية القديمة للقصر البلدي في خمسينيات القرن الماضي، ومنذ ذلك الحين تستعمل في رمضان، كما تم الاستعانة به في الحجر الصحي بعد إعلان اتخاذ المملكة لإجراء عدم مغادرة المنازل للوقاية من انتشار جائحة كورونا.

ووقف رئيس المجلس الجماعي شخصا على عملية الصيانة، وتجربة الصافرة، قبل أن تأذن السلطة المختصة باستعمالها خلال الشهر الفضيل.


جدير بالذكر، أن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، أعلنت بعد مغرب شمس أمس الأحد، أن فاتح شهر رمضان المعظم بالمملكة لعام 1445 هـ، سيكون بعد غد الثلاثاء، الموافق لـ12 مارس 2024م.

“وقالت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أنها راقبت هلال شهر رمضان المعظم لعام 1445، بعد مغرب يوم الأحد 29 شعبان 1445 ه، الموافق لـ 10 مارس 2024 م. واتصلت بجميع مندوبي الشؤون الاسلامية بالمملكة وبوحدات القوات المسلحة الملكية المساهمة في مراقبة الهلال، فأكدوا لها جميعا عدم ثبوت رؤيته.

وعليه فإن شهر شعبان يكون قد استكمل الثلاثين يوما، ويكون فاتح شهر رمضان المعظم هو يوم الثلاثاء 12 مارس 2024 م.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح