المزيد من الأخبار






صحيفة إسبانية.. إسبانيا تنفق 500 ألف أورو لتحسين القطاع الصحي بالمغرب


ناظور سيتي: مريم محو

نقلت صحيفة the objective ، أن الحكومة الإسبانية، خصصت دعما ماليا مهما لتحسين طب الأسرة في المغرب خلال السنوات المقبلة.

وأفادت الصحيفة ذاتها، وفقا لتقرير المشروع الذي أوردت الصحيفة أنها اطلعت عليه، أن قيمة هذا الدعم الذي تم رصده لتدعيم وتطوير طب الأسرة في تراب المملكة، تصل إلى 500 ألف أورو.

وأبرز المصدر، أن الهدف من هذا المشروع يكمن بشكل أساسي في تعزيز المهارات الإدارية والسريرية للمشتغلين في القطاع.


وتابعت الصحيفة، أن إسبانيا رصدت هذا المبلغ من خلال مؤسسة CSAI، التابعة لوزارة الصحة، مشيرة إلى أن هذه المساهمة تم تدعيمها من طرف الوكالة الإسبانية للتعاون الإنمائي الدولي، التابعة لوزارة الشؤون الخارجية.

وذكرت، أن الحكومة الإسبانية قامت بمنح هذا الدعم في شهر نونبر من سنة 2021، وذلك مع فترة تنفيذ للأنشطة المستهدفة بلغت مدتها 36 شهرا، من فاتح فبراير لسنة 2022 إلى 31 يناير2025، إلا أنه لم يتم إطلاقه حتى شهر مارس المنصرم، تضيف الصحيفة الإسبانية.

وقالت the objective، "إن الغرض من هذه المساعدة يتجلى في دعم مديرية المستشفيات والمراكز الصحية بالمغرب، من أجل تنفيذ وتمويل الأنشطة التي جاء بها مشروع دعم تحسين الولوج إلى الرعاية وتنظيم الخدمات الصحية، من خلال دعم تنفيذ طب الأسرة والمجتمع في المغرب".

وحسب المصدر، فإن الأنشطة التي يشملها هذا المشروع، تسعى إلى تعزيز المهارت الإدارية والسريرية للتابعين لقطاع الصحة؛ وتنفيذ نظام تنظيمي وإداري في المؤسسات الصحية، ودعم الإصلاحات التي تهدف إلى تحسين جودة الرعاية الأولية المقدمة في المستشفيات.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح