المزيد من الأخبار






صحتي في رمضان.. الدكتور عالوش ينصح مرضى السكري وينبههم لبعض السلوكات


صحتي في رمضان.. الدكتور عالوش ينصح مرضى السكري وينبههم لبعض السلوكات
ناظور سيتي: متابعة

قدم الدكتور أحمد عالوش، أخصائي داء السكري والغدد والتغذية، في حلقة جديدة من حلقات النافذة الرمضانية، صحتي في رمضان، مجموعة من النصاح لمرضى السكري.

وتطرق الدكتور عالوش، لعدد من الأمور الهامة التي يجب على كل مريض سكري الانتباه لها، لاسيما خلال شهر رمضان الذي يعرف سلوكات غذائية خاصة.

وأشار الطبيب والإخصائي ذاته، إلى بعض العادات الخاطئة والمضرة التي يقوم بارتكابها المصاب بداء السكري، في هذا الشهر الفضيل.


وأبرز المصدر، أن الصيام يساعد أعضاء الإنسان على الارتياح، إلا أن بعض الأخطاء والممارسات والعادات غير السليمة في هذا الشهر الفضيل، يكون لها تأثير سلبي عليها.

ووفقا للأخصائي في داء السكري والغدد والتغذية، فإن الأخطاء التي ترتكب من قبل بعض مرضى السكري، ترتبط أساسا بنوعية وكذا كمية الأغذية التي يتم تناولها في وقت الإفطار.

وشدد المتحدث، على ضرورة استشارة الطبيب والقيام بالتحاليل قبل شهر رمضان، مردفا أن الطبيب هو من سيحدد إمكانية صوم المريض من عدمه، بحسب حالة كل فرد.

ودعا الدكتور عالوش، الذي يعتبر من خيرة أطباء وأخصائيي داء السكري على مستوى إقليم الناظور وجهة الشرق، مرضى السكري، إلى تجنب الصيام دون استشارة الطبيب، معتبرا أن هذا الأمر من الأخطاء الفادحة التي من شأنها أن تتسبب في مضاعفات خطيرة.

كما حذر الدكتور عالوش من الأخطاء الغذائية المرتكبة منها الإفراط في تناول السكريات والأطعمة الغنية بالكاربوهيدرات على غرار العواصر والمعسلات، إضافة إلى الخبز ومأكولات أخرى ينبغي التقليل منها.




تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح