المزيد من الأخبار






شركة أمريكية لتصنيع محركات الطائرات تفتح مصنعا في المغرب


شركة أمريكية لتصنيع محركات الطائرات تفتح مصنعا في المغرب
ناظورسيتي: متابعة

أعلنت شركة "برات آند ويتني"، المتخصصة في تصنيع محركات الطائرات، عن استثمار بقيمة 715 مليون درهم (حوالي 70.8 مليون دولار) لإقامة مصنع في المغرب، حيث قامت بتوقيع عقد اقتناء قطعة أرض بمساحة 12,075 متر مربع في منطقة الاستثمار "ميد بارك" بمدينة الدار البيضاء.تعتبر هذه الخطوة استراتيجية هامة تعكس التزام الشركة بتعزيز وجودها ونشاطها في المنطقة.

يشهد قطاع الطيران في المغرب نموا ملحوظا، حيث يتألف من 142 شركة، وحققت صادرات بقيمة 21 مليار درهم (حوالي 2 مليار دولار) في العام الماضي، بارتفاع نسبته 34% على أساس سنوي. بلغت صادرات هذا القطاع منذ بداية العام الحالي حتى أكتوبر 17.6 مليار درهم، ويتجاوز المكون المحلي نسبة 40%.

شددت "برات آند ويتني"، وهي الشركة المتخصصة في تصنيع محركات الطائرات والتي تتخذ من الولايات المتحدة مقرا لها، على أن هذا الاستثمار سيعزز قدرتها على إنتاج محركات الطائرات لتلبية الطلب المتزايد في مختلف الأسواق، مع التركيز على السوق الأفريقية.


وتوقعت الشركة أن يخلق هذا الاستثمار بين 200 و 250 فرصة عمل بحلول عام 2030، مع المتوقع افتتاح المصنع في عام 2025.

وأكدت وزارة الصناعة والتجارة أن هذا المشروع الصناعي يُعَدّ "قاطرة" لصناعة محركات الطائرات، حيث يسهم في إقامة منظومة تعتمد على نمو وتطور الموردين المحليين، ويفتح آفاقا واسعة لتطوير أنشطة عالية التقنية، متوقعة أن تحقق تأثيرات إيجابية على الصعيدين الاقتصادي والاجتماعي.

تشارك العديد من الشركات العالمية المرموقة، مثل "بوينغ" و"هيكسيل"، في قطاع صناعة الطيران في المغرب.

وفي هذا السياق، قامت "سافران" بالتوقيع على اتفاق إطاري هذا الأسبوع مع المغرب، بهدف دعم وتعزيز المنظومة الصناعية للطيران في المملكة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح