المزيد من الأخبار






شرطة مليلية تستنفر عناصرها تفاعلاً مع الحادث " الإرهابي" ببرشلونة


شرطة مليلية تستنفر عناصرها تفاعلاً مع الحادث " الإرهابي" ببرشلونة
ناظورسيتي: من مليلية

ذكر مصدر إسباني، أن إدارة الشرطة بمليلية المحتلة، أعلنت حالة استنفار قصوى وسط المدينة وعلى حدودها الوهمية مع إقليم الناظور، وذلك بعد مرور ساعات قليلة عن الحادث الإرهابي الذي هز مدينة برشلونة الإسبانية مساء الخميس 17 غشت الجاري.

و كشف نفس المصدر، أن الإدارة المحلية للشرطة، عقدت اجتماعاً طارئا أعلنت فيه حالة تأهب على البوابتين الحدوديتين ببني أنصار و فرخانة "باريوتشينو"، وعلى مستوى ميناء ومطار المدينة.

وأشار، أن من بين التعليمات التي أعطيت لمصالح الشرطة تشديد الحراسة على جميع نقط العبور الحدودية، خاصة مطار المدينة و ميناؤها، وذلك تحسباً لفرار منفذي العملية الإرهابية في برشلونة للثغر المحتل.

وكانت الشرطة الكتلانية، أعلنت مساء الخميس، مقتل ما لا يقل عن 13 شخصا و جرح أزيد من 80، في حادث إقدام شاحنة على دهس حشد من الناس في شارع "رامبلاس" السياحي في برشلونة .

وقالت وكالة رويترز للأنباء إن قوات الطوارئ طلبت إغلاق خدمة قطار الأنفاق المحلية ومحطة القطار في المدينة كما حثت الناس على البقاء بعيداً عن محيط شارع"بلاسا كاتالونيا" وسط المدينة.

وأفادت تقارير إعلامية، بدخول شخصين مسلحين على الأقل إلى مطعم مجاور وقيامهم باحتجاز بعض الرهائن.

وقالت صحيفة إل باييس الإسبانية إن شرطة كتالونيا أوقفت شخصاً بعد عملية الدهس في برشلونة اليوم، وهو مغربي يدعى إدريس أوكبير، ويبلغ من العمر عشرين عاماً، وكان قد وصل إلى إسبانيا يوم 13 غشت الجاري.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح