المزيد من الأخبار






شخصيات تقترح الوساطة في الريف و"فيتو" على العماري ولفتيت


شخصيات تقترح الوساطة في الريف و"فيتو" على العماري ولفتيت
عبد المجيد أمياي

بعد مقترح اللجنة الجهوية للناظور والحسيمة، للمجلس الوطني لحقوق الانسان، للتوسط بين نشطاء حراك الريف والدولة، كشف قيادي في الحراك الشعبي بالحسيمة ، أن 9 شخصيات حقوقية وسياسية وذات إهتمامات أخرى طرحت نفسها للتوسط بين نشطاء الحراك والدولة.

وأكد المصدر ذاته، أن نشطاء الحراك عبروا منذ 7 فبراير الماضي، أي بعد يوم واحد من التدخل الذي باشرته القوات العمومية، ضد المعتصمين بساحة محمد السادس عن رغبتهم في الحوار.

وأضاف المتحدث نفسه، أن الموقف النهائي من مبادرة المجلس الوطني لحقوق الإنسان، ومبادرة الشخصيات المعنية التي لم يكشف عن أسمائها حفاظاً على رغبة هذه الشخصيات، سيصدره نشطاء الحراك في الساعات المقبلة، بعد الحسم في الأمر في الاجتماع الذي قرره قادة الحراك في تمام الساعة الثامنة من مساء اليوم الجمعة.

"أنا مع كل المبادرات التي تدفع في إتجاه الحوار الجاد والمسؤول" يضيف المصدر ذاته، قبل أن يؤكد أن نشطاء الحراك لن يقبلوا بالحوار مع شخصيات بعينها على رأسها وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت والوالي اليعقوبي ورئيس الجهة إلياس العماري، هذا الأخير الذي سبق لنشطاء في الحراك أن ردوا على مبادرة أطلقها باسم مجلس الجهة للحوار بالرفض.



1.أرسلت من قبل dahya في 19/05/2017 18:32
je croit que le hirak a dit sont mot ds les demandes ecrite ds l internet
de qu elle negociation vous parlez?
le hirak n a pas de problemes avec l etat du maroc,mais l etat du maroc a des problemes de lire les demandes et dire ce qu elle peut faire ou no.
Nasser zaffzafi et juste in member ds ce hirak et n a pas le droit de vendre aucune demande de publique,si no il va perdre le support et va etre comme illias Omari ou meme comme chramtti
reveille vous allez lire les demandes il sont populaire et gratuite

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح